بعد تصريحات أحد الدعاة بجواز ضرب الزوجة... خالد يوسف: "مش راجل"

القاهرة – "لها" 03 فبراير 2022

جدل كبير أُثير في الفترة الماضية بعد تصريحات الداعية الإسلامي الدكتور مبروك عطية، العميد السابق لكلية الدراسات الإسلامية في جامعة الأزهر، التي أجاز فيها ضرب الرجل لزوجته، وأن ذلك ثابت في القرآن والسُّنة، مما دعا المخرج الكبير خالد يوسف للردّ على تلك التصريحات بمنشور عبر حسابه الخاص في "فيسبوك" كتب فيه: "الراجل اللي يضرب مراته يبقى مش راجل... والأب أو الأخ اللي هايقبل أن بنتهم جوزها يضربها برضه مش رجالة... والست اللي تقبل تنضرب من جوزها تدفن نفسها أحسن... بس خلاص.. وماليش دعوة بالخناقة الدايرة أصلاً".


وكان خالد يوسف قد عاد إلى مصر بعد رحلة طويلة في الخارج، وصرح خلال حواره في برنامج "الحكاية" الذي يقدّمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية "إم بي سي مصر" مساء الاثنين، قائلاً: "رحت الساحل، وبلدنا كفر شكر"، لافتاً إلى أن الطرقات تغيرت كثيراً، وعلّق بالقول: "بقيت أتوه في بلدي".

وأشار يوسف إلى أن الأوضاع تغيرت للأحسن في مصر، وأن الإحساس هو من قاده للعودة الى بلده، مضيفاً: "حدثت اتصالات وكان في تطمينات إني أقدر أرجع"، مؤكداً أنه يشعر بإمكانية العيش بحرية في مصر، وهو لذلك قرر العودة. وأضاف: "في ناس كتير قالتلي إوعى ترجع"، رافضاً وصف وجوده في الخارج بـ"النفي"، ومعلقاً: "ده كان قراري، وتجربة وجودي خارج مصر أفادتني".