كيف تتخلّصين من الانتفاخات تحت العينين؟

14 فبراير 2022


تحرص غالبية السيدات على الحفاظ على أجمل مظهر للعينين لحمايتهما من الهالات السوداء، والخطوط الأولى للتجاعيد، وأيضاً الانتفاخ الذي يُعدّ التقدّم في السنّ أحد أبرز أسبابه. فمع تقدّمنا في العمر، نعاني من فقدان حشوة الدهون والكولاجين، المكوّن الرئيس للأنسجة في الجلد والعضلات وأجزاء الجسم الأخرى.

قد تساعد العلاجات المنزلية البسيطة وتغيير نمط الحياة في التخفيف من ظهور الانتفاخات تحت العيون، ومنها:

الحصول على قسط كافٍ من النوم: يوصي مركز السيطرة على الأمراض بما لا يقل عن 7 إلى 9 ساعات من النوم كل ليلة للبالغين. يجب النوم مع رفع الوسادة بضع بوصات لمنع السوائل من التجمّع حول العينين.

شرب الماء: تشير التوصيات الصحية إلى ضرورة أن تشرب النساء البالغات 2.3 ليتر من الماء يومياً، وتجنّب السوائل الأخرى مثل القهوة والنسكافيه، خاصة قبل الخلود الى النوم.

كمادات العين: تعتبر من الحلول المنزلية البسيطة إذ يكفي استخدام منشفة باردة ورطبة ككمادة للعين، ويُفضل أن تكون المرأة جالسة في وضعية مستقيمة. ويمكن أيضاً استخدام شرائح الخيار أو أكياس الشاي الباردة والرطبة للمساعدة في تقليل التورم.

الإقلاع عن التدخين: على المرأة أن تحاول الإقلاع عن التدخين، لأن ذلك مفيد للصحة، كما أنه يبطّئ من فقدان الكولاجين الذي يخفّف من ترهّل الجلد.