قرى الأطفال SOS تعرض أول مبادرة محلية في الإمارات "مركز ريادة الأعمال"

15 فبراير 2022

يستعد جناح النمسا في إكسبو 2020 دبي لاستضافة المشروع التجريبي لقرى الأطفال العالمية أس أو أس في منطقة الخليج "مركز ريادة الأعمال الدائري" بتاريخ 16 فبراير 2022 من الساعة 12 ظهراً وحتى 5 مساء. تأسست قرى الأطفال العالمية أس أو أس عام 1949 في النمسا وهي أكبر منظمة غير ربحية في العالم تركز على توفير الدعم للأطفال والشباب الأيتام أو المعرضين لفقدان رعاية الأهل. يتمثل الهدف النهائي للمشروع التجريبي "مركز ريادة الأعمال الدائري" في توظيف الشباب، وهو يهدف إلى رفع مستوى الوعي بقضايا الاستدامة البيئية ودفع الاقتصاد الدائري وريادة الأعمال الإجتماعية بين جيل الشباب من خلال الاعتماد على آلات تكرير صغيرة الحجم تم تطويرها من قبل بلاستك برينورس، وهي شركة نمساوية تركز على ريادة الأعمال الإجتماعية.

في هذا الإطار، تقول المفوضة العامة لجناح النمسا، بياتريكس كارل: "يمثل هذا المعرض الذي يستضيفه قسم آي لاب في جناحنا جوهر رؤية النمسا في إكسبو 2020 دبي المتمثلة في خلق مستقبل أفضل مستدام تتضافر فيه الجهود لاستخدام التكنولوجيا بطريقة تحسن نوعية الحياة للجميع. يشكل إكسبو فرصة مثالية لعرض هذه الأفكار أمام جمهور من الملايين ونأمل أن تلهمهم في تبني حلول سيكون لها دور فاعل في إحداث التغيير الإيجابي."


من خلال إنشاء مركز الأعمال الريادي الدائري سيتمكن الشباب من التعلم عن البيئة وأهمية تدوير النفايات البلاستيكية، اكتساب خبرة عملية في كيفية التعامل مع آلات إعادة التدوير والتصنيع على نطاق صغير كما ستكون الفرصة متاحة أمامهم لابتكار، تصنيع وتسويق المنتجات التي من شأنها أن تكون ذات فائدة للأفراد أو المجتمع. سيحصل المشاركون في البرنامج، الذي تستمر فترته المقترحة لمدة ثلاثة أشهر، على شهادة إتمام مشاركة يمكن عرضها على أصحاب العمل المحتملين أو استخدام ما استمدوه من معلومات خلال البرنامج لإطلاق شركاتهم الصغيرة الخاصة. سيتمكن زوار المعرض من مشاهدة عرض توضيحي لكيفية تحويل النفايات البلاستيكية إلى أدوات للإستخدام اليومي ومعرفة المزيد عن المشروع، بما في ذلك فرصة المشاركة به.

حاز الجناح النمساوي الواقع في منطقة الفرص على ثلاث جواز عالمية في فئة الاستدامة حتى هذا التاريخ، ويعود الفضل في ذلك إلى مفهومه المعماري الفريد المستوحى من أبراج الرياح العربية والمواد البيئية المستخدمة لبنائه. يرفع الجناح شعار "النمسا توقظ الحواس" وهو يقدم لزواره مجموعة من التجارب التي لا تُنسى والمصممة لإنعاش حواسهم من خلال إحضار تجارب تشتهر بها النمسا إلى الإمارات العربية المتحدة.