هجوم على صنّاع فيلم "بشتقلك ساعات" بسبب المثلية... وشاعر يهدّد برفع قضية

القاهرة – "لها" 16 فبراير 2022

تعرّض صنّاع فيلم "بشتقلك ساعات" المشارك في الدورة الـ72 من "مهرجان برلين الدولي" لهجوم حاد من عدد من النقاد والجمهور بسبب حضّه على المثلية الجنسية من خلال قصة حب بين رجلين.

وفي ردّ فعل قوي، هدّد الشاعر عماد حسن باتخاذ إجراءات قانونية بسبب أخذ صنّاع الفيلم اسم الأغنية الشهيرة التي قدّمها مع المطربة سميرة سعيد، والتي يقول مطلعها: "أيوه بشتقلك ساعات أيوه بحتاجلك ساعات".

ورفض حسن استخدام الأغنية في عمل يناقش قضية المثلية الجنسية، مشدداً على أنه سيلجأ الى القانون لتحصيل حقوقه الإبداعية والفنية.

وشنّ الشاعر عماد حسن، مؤلف أغنية "بشتقلك ساعات" هجوماً على صنّاع الفيلم، حيث قال: "ما قام به هؤلاء هو تعدٍ واضح وصريح على حقوق الملكية الفكرية". وأضاف: "أنا عضو مجلس إدارة في جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين في مصر، ومن طريق الشؤون القانونية في الجمعية، سيكون لي تحرك قانوني للمحافظة على كل حقوقي".

"بشتقلك ساعات" هو إنتاج مصري- لبناني- ألماني، وتشارك في بطولته المطربة دنيا مسعود، التي تقوم بدور الراوي على طريقة "شهرازد" في حكايات "ألف ليلة وليلة"، الى جانب مجموعة من الممثلين الشباب، منهم: أحمد الجندي، سليم مراد، حسن ديب، أحمد عوض الله، والفيلم من إخراج محمد شوقي حسن، الذي يقيم في ألمانيا، وتدور أحداثه حول قصة حب بين رجلين، يؤدي أحمد الجندي شخصية البطل الرئيس الذي يدخل في خلاف مع حبيبه بسبب علاقاته المتعددة.