شراكة بين منتجع سونيفا فوشي والشيف الفرنسي جوليان روير

23 فبراير 2022

أبرمت سونيفا، الشركة الرائدة في تشغيل المنتجعات الفاخرة الحائزة على الجوائز، شراكة مع الشيف جوليان روير لاستحضار أبرز إبداعات مطعم أوديت السنغافوري الحائز على ثلاث نجوم ميشلان إلى جزر المالديف. والجدير ذكره أن الشيف روير قد ترك بصمته في المطبخ الفرنسي الحديث سواء من خلال طهي المكونات الموسمية على أصولها أو تعتيق مشروبات العنب الممتازة أو تحضير الأطباق الحرفية. وعلى الرغم من تمرّسه بمبادئ المطبخ الفرنسي، إلا أن السنوات الطويلة التي قضاها في آسيا كانت كفيلةً بتنمية شغفه للمطبخ الآسيوي.

وستمتد الإقامة الحصرية للشيف جوليان روير إلى 10 أسابيع في سونيفا فوشي حيث سيقدّم أشهر إبداعاته في مطعم فلاينغ سوسز من الآن حتى 15 أبريل 2022. تم افتتاح مطعم فلاينغ سوسز في أواخر العام 2021 ويقوم على مفهوم فريد ومرح يجمع للمرة الأولى في العالم بين تجربة الزيبلاين وتناول الطعام، ويقدم للضيوف قائمة عصرية من عدة أطباق قبالة مطبخ مفتوح في أعلى الأشجار على ارتفاع 12 مترًا فوق سطح الأرض، كل ذلك في مقابل إطلالات استثنائية على غابة الجزيرة المورقة والمحيط الفيروزي المتلألئ.


وبالتعاون مع فلاينغ سوسز، سيحضر الشيف جوليان روير صاحب مطعم أوديت أرقى الأطباق باستخدام المكونات الموسمية التي تعكس تجارب تناول الطعام في مطعم أوديت، مع التركيز على المكونات المحلية غير المتكلفة التي يتم طهيها بأذكى الطرق.


سيقود رئيس الطهاة السنغافوري ناكا شيونغ في مطعم أوديت برنامج الطهي الذي يمتد إلى 10 أسابيع، حيث سيجسّد في أطباقه تقديره للمكونات الطبيعية والثمار البحرية لضمان تقديم تجربة مفعمة بالنكهات الاستوائية النابضة والمكونات الأصيلة من جنوب شرق آسيا، بما يليق بالموقع الشاعري لسونيفا فوشي في الجزيرة.

سيتسنى للضيوف في سونيفا فوشي اختيار أطباقهم من بين قائمتين إحداهما نباتية والأخرى تضم المأكولات البحرية. تشمل أبرز أطباق القائمتين: سلطة حديقة سونيفا، المحضرة بمكونات عضوية مقطوفة من حدائق سونيفا الخاصة أو من جزر المالديف؛ وبسمتي دونابي الذي يسلط الضوء على أهمية الحبوب في النظام الغذائي الجنوب شرق آسيوي إلى جانب الأعشاب المزروعة في الجزيرة، والمحضّر من فاكهة الببوميلو، وروبيان ساكورا إيبي، والكراث، والأرز البري المنفوش؛ وطبق زهرة التونة المحضر من التونة المحلية التي يتم اصطيادها بشكل مستدام مع لمسة لاذعة تضفيها صلصة اليوزو كوشو المخففة بمرقة العنب الأخضر المنعش واللوز.