المهن التمثيلية: لن نستطيع شطب شادي خلف من النقابة قبل تأييد الحكم نهائياً

القاهرة – "لها" 24 فبراير 2022

كشف شعبان سعيد المحامي بالنقض والمستشار القانوني لنقابة المهن التمثيلية، عن موقف النقابة من الفنان شادي خلف بعد الحكم عليه بالسجن المشدّد ثلاث سنوات على خلفية اتّهامه بالتحرش، وهتك عرض سبع فتيات بالقوة، خلال وجودهن داخل ورشة التمثيل التي يملكها لتلقي التدريب فيها.

وقال شعبان في تصريحات صحافية، إن النقابة لن تستطيع إصدار أي قرار ضد شادي خلف إلا بعد صدور الحكم النهائي في قضيته، مشيراً إلى أن الحكم من الممكن أن يُلغى أو يتم نقضه، ولذلك سوف تنظر النقابة في تلك القضية بعد استنفاد المتهم كل إجراءات التقاضي.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في العباسية قد قضت بسجن الفنان شادي خلف ثلاث سنوات، لاتّهامه بهتك عرض سبع فتيات، ومحاولة اغتصابهن أثناء ورشة تمثيل.

ووجّهت جهات التحقيق إلى الفنان شادي نبيل سليمان خلف (42 سنة)، ممثل ومدرّب تمثيل في استوديو "ذات"، وهو نجل الشاعر نبيل سليمان خلف، تهمةَ هتك عرض سبع فتيات والتحرش بهن ومحاولة اغتصابهن خلال تلقيهن دورات تمثيل في الورشة التي يدرّس فيها، حيث هتك عرض المجني عليها س. م. ع، بالقوة بعد أن باغتها، وأمسك بها في منطقة حساسة في جسمها أثناء تدريبها في إحدى ورش التمثيل خاصته.