بالفيديو - محمود حميدة ينتقد الفنانين بسبب المهرجانات السينمائية

القاهرة – "لها" 28 فبراير 2022

خلال لقائه مع الإعلامية بوسي شلبي في برنامجها المذاع عبر قناة "تن"، على هامش حضوره "مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية" كرئيس شرفي للمهرجان، عبّر الفنان الكبير محمود حميدة عن أمنيته بأن تتغير نظرة الناس والفنانين بشكل عام للمهرجانات الفنية، لأن الهدف منها ليس استعراض الملابس والتعرف إلى فنانين من دول أخرى.

وأوضح حميدة أن الفنانين يتعاملون مع المهرجانات بكونها تشبه الأفراح، فإذا مات عزيز لديهم، ألغوا الفرح وكأنه ليس عملاً فنياً قيّماً له أهداف سياسية واقتصادية وثقافية وصناعية.


وطالب حميدة بدعم "مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية"، من خلال عقد لا تقل مدّته عن 20 عاماً، لأنه من المهرجانات المهمة التي تساهم في تمتين العلاقات بيننا وبين دول أفريقيا... مشيراً إلى أنه سيتم تكريم الفنان حسين فهمي، خلال الدورة الجديدة من هذا المهرجان عن مجمل أعماله الفنية.

يُذكر أنه يُعرض الآن على القنوات الفضائية مسلسل "نقل عام"، الذي يؤدي النجم محمود حميدة بطولته الى جانب الفنانين: سوسن بدر، سميحة أيوب، أحمد بدير، دينا، ميرهان حسين، محمد محمود عبد العزيز، محسن محيى الدين، وعدد كبير من نجوم الدراما في مصر والوطن العربي، وهو تأليف ورشة من الكتّاب الشباب، وإخراج عادل أديب، وتدور أحداثه في 30 حلقة.