حلمي بكر يعلق على غناء محمد رمضان وهذا رأيه في حمو بيكا

القاهرة - "لها" 06 مارس 2022


كشف الموسيقار حلمي بكر في تصريحات صحافية مثيرة عن رأيه في أصوات بعض المطربين على الساحة الفنية حيث أكد أن أصوات بعض المطربين حالياً مفبركة عن طريق بعض الآلات الحديثة، كما قال إن جوائز الموسيقى أو كما تسمى جوائز الميوزك أوورد في الشرق الأوسط تشترى بالفلوس.

وقال بكر: "الغناء أصبح مصطنعاً، وممكن تجيبي حمار وتعملي بصمته، ولو عايز صوت عبد الحليم هناخد بصمة من صوته واللي بيغني هيكون زيه، وأنا مش بهاجم ولكني لا أتكلم من فراغ لأني رئيس لجان الاستماع بقالي 40 سنة".

وواصل: "الميوزك أوورد تباع بالفلوس ومش هفتح ملفات لأني هضر اللي دفعوا فلوس وأخدوها، وأنا بتكلم عن الشرق الأوسط إنما في أوروبا موجودة، وأنا لو اتكلمت هزعل ناس، وأنت لو بتنجح على الأصول هتعيش كما عاش عبد الوهاب وأم كلثوم".

كما أكد على أهمية انتشار ثقافة المهرجانات الشعبية، وليس مجرد إقامتها، مشيراً إلى أن المهرجانات الشعبية بدأت من المخدرات حتى الإيحاءات الجنسية وسوف تضر أطفالنا.

وعن رأيه في حمو بيكا قال إنه سينجح في التمثيل بسبب شخصيته المميزة، مضيفاً: "لست ضد كل مطربي المهرجانات، ولكن هناك جزء منهم سوف يتسبب في فناء الكل، وأتمنى أن يشفي الله حمو بيكا من مرضه، ولكني أفضل أن يتجه للتمثيل بدلاً من الغناء؛ لأن شخصيته مميزة، بالإضافة إلى محمد رمضان من الأفضل أن يركز على التمثيل ويترك الغناء".

وواصل: "الغناء ليس صوتاً فقط، بل هناك عوامل أخرى مثل المظهر والذكاء وإدارة الأعمال، وهذا ما يفعله عمرو دياب ولذلك مازال نجاحه مستمرا، وأتمنى أن تتجه هيفاء وهبي للتمثيل وتتوقف هي أيضاً عن الغناء".

وأشار حلمي بكر إلى أن الغناء الشعبي هو أرقى أنواع الغناء، ومن أهم شروط الحصول على كارنيه نقابة المهن الموسيقية أن يكون المطرب جيداً في القراءة والكتابة وغير ذلك لن يحصل على الكارنيه.