الحياة مفعمة باللون الورديّ في تصاميم "فالنتينو" المختلفة

08 مارس 2022

اختارت دار Valentino فكرة أحاديّة اللون في عرضها الخاص بالأزياء الجاهزة للخريف والشتاء المقبلين، الذي قدّمته ضمن فعاليات "أسبوع باريس للموضة". في رسالة بسيطة بأن الحياة تبقى ورديّة رغم الأجواء القاتمة التي تسيطر على العالم، وحملت اسم PinkPP collection.


وتبنّى بييرباولو بيتشولي المدير الإبداعي في دار Valentino استراتيجيّة خطِرة بالاعتماد على لون واحد ليكون الطاغي على عرضه، واعتمد بشكل أساس على اللون الوردي النيوني الأقرب الى الفوشيا في أكثر من نصف الإطلالات فيما تلوّنت الإطلالات الباقية باللون الأسود.


وكشف بيتشولي في موتمر صحافيّ تمّ تنظيمه في نهاية العرض أن هذه الدرجة من الوردي كانت دائماً حاضرة بلمسات خفيفة في مجموعاته، ولكنه أراد هذه المرة إجراء اختبار يقوم على الانطلاق من قاعدة لونيّة مونوكروميّة لتغيير رؤية المشاهد إلى الإطلالات بهدف التركيز على الخطوط، والقصّات، والأحجام، والتفاصيل بدون التلهّي بالألوان، والطبعات، والأكسسوارات. وهذا ما جعله يحوّل مكان العرض إلى علبة ورديّة ويستعمل اللون نفسه لتلوين الأزياء، والأحذية، والحقائب، والجوارب، والقفازات، والمجوهرات، وحتى مكياج العارضات. وهو أعلن أن هذا اللون الذي أطلق عليه اسم Pink PP سيدخل قريباً في كاتالوغ بانتون المعتمَد عالمياً للألوان.


وبالفعل، اختار اللون الوردي للخامات والأكسسوارات، واعتمد على أسلوب مختلف في القصّات والتصاميم التي جاءت متنوّعة بالنسبة للأزياء النسائيّة والرجالية على السواء. فقد تضمّنت المجموعة المعاطف، التايورات، البدلات، الأثواب الطويلة، والأزياء ذات الطابع "الكاجوال" التي تمّ تنفيذها بخامات فاخرة حفاظاً على الطابع الراقي للتصاميم.


وقد أُضيفت بعض اللمسات اللمّاعة بشكل خجول على التصاميم الورديّة للمجموعة، وبكثافة على التصاميم السوداء لإضفاء حيويّة تتناسب مع الجو العام للعرض.