بالفيديو - هند صبري تروي قصة فتاة مكافحة بطريقة مؤثرة

القاهرة - "لها" 09 مارس 2022


كشفت الفنانة هند صبري، من خلال فيديو نشرته عبر حسابها الخاص في "إنستغرام"، عن تأثيرها في إحدى الفتيات الصغيرات وجعلها تنتظم في الدراسة، بعد زيارة لقريتها الصغيرة في محافظة الفيوم بصعيد مصر، باعتبارها سفيرة النوايا الحسنة لبرنامج الأغذية العالمي، التابع للأمم المتحدة، وذلك بعد 12 عاماً على اللقاء بها في مدرسة يدعمها البرنامج.

الفتاة تدعى دينا محمد شعبان، تبلغ من العمر 21 عاماً، وكانت تتعلّم في إحدى مدارس الفصل الواحد في الفيوم عندما التقت بهند صبري عام 2010 في أول مهمة رسمية لها مع البرنامج في مصر، لتعزيز الجهود المبذولة لتشجيع الالتحاق بالمدارس والحضور المنتظم، خاصة للفتيات اللواتي غالباً ما يتعرّضن لخطر الزواج المبكر. وتعتبر الفيوم واحدة من أعلى المحافظات في معدلات الزواج المبكر في البلاد.

وقالت هند في الفيديو: "لم أنس أبداً حماسة دينا وطبيعتها المنفتحة. لقد قابلتها مرة أخرى بعد عام من ذلك وكنت سعيدة بمعرفة أنها لا تزال تنتظم في المدرسة وتعمل بشكل جيد".


وأضافت: "لقد سألت عنها منذ عام، وأردت أن أعرف ما إذا كانت قد أكملت دراستها كما قالت، وكنت في غاية السعادة عندما علمت بما أنجزته وكنت أتطلع لمقابلتها مرة أخرى وها نحن نلتقي اليوم".

وتدرس دينا حالياً في الجامعة لتحصل على درجة البكالوريوس في علم النفس، وأصبحت مصدر إلهام للفتيات في قريتها.

وتقول دينا التي تخطّط لمتابعة الدراسات العليا: "أنا أول شخص في مجتمعي وعائلتي يذهب إلى الجامعة"، مضيفةً: "بالنسبة لي، التعليم هو الوعي والفهم، لقد جعلني أشعر بأنني أكثر قيمةً، وأحصل على التقدير لأن والدي ومجتمعي يكنّون لي الكثير من الاحترام".