ألكسندر علوم وهند نزار يتحدّيان بحبّهما المصاعب ويواجهان المجتمع في مسلسل "ألماس مكسور"

10 مارس 2022

هي حكاية شابة محافِظة تعيش في الريف العراقي، تتحمل مسؤولية إخوتها ووالدها المُقعد، إثر وفاة والدتها، وتجمعها الظروف بطبيب طيب ليقلب هذا اللقاء حياتها رأساً على عقب ضمن الدراما الاجتماعية العاطفية "ألماس مكسور" من كتابة محمد حنش، إخراج ديفيد أوريان، وبطولة: ألكسندر علوم، هند نزار، كاظم القريشي، غسان اسماعيل، صبا ابراهيم، علي نجم الدين، وطارق شاكر وكوكبة من الممثلين، ويُعرض على "MBC العراق" في رمضان المقبل، كما يُعرض على منصة "شاهد VIP" قبل 24 ساعة من عرضه على الشاشة.

تنطلق الحكاية ضمن أجواء اجتماعية، وتسلّط الضوء على شابة تعمل لإعالة إخوتها الصغار ووالدها المريض، وتعيش معهم الفقر والجوع والحاجة، ورغم ذلك تبقى قوية وتتصدى للظروف، وتشاء الصدف أن تتعرف إلى طبيب، وسرعان ما تنشأ بينهما قصة حب، لكن هذا الحب سيواجه عقبات كثيرة تحول دون تتويجه بالزواج.


ألكسندر علوم

يرى ألكسندر علوم أن "تجربة مسلسل "أم بديلة" في رمضان الماضي، كانت مهمة إذ عرّفت الجمهور العراقي والعربي بي، كما أن نجاح العمل زادني ثقةً بالنفس، واليوم أنا متفائل بمسلسل "ألماس مكسور"، وأراهن على أن وقعه سيكون مهماً في العراق تحديداً، وعلى مستوى العالم العربي كذلك". ويشرح علوم عن شخصية الطبيب "أحمد" التي يجسدها خلال الأحداث، فيقول إنه "شاب بسيط رغم كونه ثرياً، وهو شخص لطيف ومتواضع في الوقت نفسه، ويحرص على مساعدة الناس بدون مقابل، وبالتالي فهو يحمل رسالة إنسانية، لكنه لا يرضى بالخطأ، وحين تصيبه الغيرة ينقلب إلى وحش كاسر إذا صح التعبير". ويردف بالقول: "لقد أجريت بحثاً عبر الانترنت، وجلست مع رجال عراقيين لأتبين كيف يتعامل الرجل العراقي الغيور مع محيطه وحبيبته واستفدت مما قالوه لي، كما أخذت من التجارب التي عشتها في حياتي". ويشير ألكسندر الى أن "هذه المرة أقوم بعمل درامي عراقي بحت، وهي فرصة للجمهور العراقي لكي يتعرف إليّ في عمل محلي خالص، خصوصاً أنه يتحدث عن واقعي وعن بلدي، وهذا أكثر ما جذبني للأحداث، إضافة إلى التعاون مع هند نزار ابنة بلدي، وهي شابة مجتهدة وكان العمل معها جميلاً جداً". ويختتم علوم بتوجيه الشكر إلى المخرج والمنتج أوس الشرقي ومجموعة MBC، "لأنهم آمنوا بموهبتي، ومتفائل بأن الآتي سيكون أفضل".


هند نزار

من جانبها، تقول هند نزار الخارجة بدورها من نجاح كبير لمسلسلها "طيبة" في رمضان الماضي: "هذه المرة أقدّم شخصية مختلفة عن تلك التي قدّمتها سابقاً، إذ إن "ريم" شابة قوية ومحافِظة وحنون، وهي القائد والأم والأخت في المنزل، وتمر بمشاعر متناقضة، إذ تعيش الحب والغدر والظلم، وتتعرض للخيانة وتعاني من أمور كثيرة تكشفها الأحداث والتطورات". وتتوقف هند عند علاقتها بالشخصيات الأخرى، فتقول: "هي الحبيبة، والابنة والأخت، نراها في حالات متعددة، ونتعرف إليها كشابة فاقدة للحنان والأمان بسبب وفاة والدتها، واضطرارها للاهتمام بإخوتها ووالدها ورعايتهم". وتضيف قائلة: "حين يدخل الطبيب حياتها سيغيّرها تماماً، هي التي كانت تكرس حياتها لأهلها فقط، ولا تهتم لأحد في الدنيا سواهم، وأقفلت على قلبها ولم تسمح لمشاعرها بأن تتحكم فيها يوماً إلى أن تعرفت إلى "أحمد" وخطف قلبها، وهو ما لم تتوقع حدوثه يوماً، فقد نجح هذا الطبيب بأن يحرّك مشاعرها". وتتوقع هند أن يتفوق مسلسل "ألماس مكسور"، ويحقق نجاحاً أكبر مما حققّه عملها في رمضان الماضي، مشيرةً إلى أن "الجمهور سيحب دوري تحديداً، وقد أعجبتني الشخصية جداً، وواثقة من تفاعل الناس معها بطريقة إيجابية".


المخرج ديفيد أوريان

أما مخرج العمل ديفيد أوريان فيقول: "في "ألماس مكسور" بيئة مختلفة وقد اتبعت طريقة تصوير مغايرة لتلك التي اعتمدتها في "أم بديلة" في رمضان الماضي. قصة العمل بسيطة وتدخل قلب المشاهد من دون استئذان، وقد حاولنا تقديم توليفة جديدة للبيئة التي نصوّر فيها". ويضيف: "فوجئت بكمية الحب التي يكنّها كل ممثل للآخر، والدعم الذي يقدّمونه لبعضهم البعض، وحرصهم على العمل ككل، وليس على أدوارهم فقط". كما يعبّر أوريان عن سعادته بجمع الشركة المنتجة لبطلَي المسلسلين الناجحين "طيبة" و"أم بديلة" في عمل واحد، لافتاً إلى أن "الجمهور سيعيش مع الأبطال قصة حب جميلة، كما سيلمسون التناغم بين ألكسندر علوم وهند نزار".

ويؤكد أوريان ختاماً أن "العمل يضم كوكبة من الممثلين العراقيين الذين يقدّم معظمهم أدواراً لم يتعود على تجسيدها، ومنهم: كاظم القريشي، غسان اسماعيل، صبا ابراهيم، علي نجم الدين، طارق شاكر، مهند ستار، زيد الملاك، ريهام البياتي، رغد خاتون، كريم محسن، سارة أوس، مصطفى داخل، والطفلان شهم غسان وحسين أحمد.