بالفيديو - إلهام شاهين تردّ مجدداً على منتقدي مسلسلها

القاهرة – "لها" 14 مارس 2022

خلال مداخلة هاتفية لها مع برنامج "الحكاية" الذي يقدّمه الإعلامي عمرو أديب على قناة "mbc مصر"، كشفت الفنانة إلهام شاهين الأسباب وراء الجدل المثار حول الملصق الدعائي لمسلسلها الرمضاني "بطلوع الروح"، والذي تظهر خلاله مرتدية زيّ الداعشيات.

وقالت شاهين: "الناس بتحكم على المسلسل من الأفيش الدعائي، وليس من خلال الدور، قد كده الأفيش عملكم رعب، قد كده خايفين نفضح أفكاركم الظلامية، ودور الفن هو كشف فضائح تلك الجماعات وتسليط الضوء على الشخصيات التي تتاجر بالدين وتفهمه بشكل خاطئ".


وأضافت: "الناس بدل ما تهاجمني لازم تشكرني على الدفاع عن الدين الإسلامي، ما أرتديه هو زي الداعشيات وليس زياً من اختراعي". متسائلةً: "هل داعش هي مَن تمثّل الإسلام؟، أنا ضد تفكير داعش ولا أروّج لفكرهم بل أفضح أفكارهم... إنتوا زعلانين ليه؟".

واستكملت إلهام شاهين حديثها موضحةً: "كل أدواري تحمل رسائل مهمة وقيّمة، حتى المنحرف بينها، أنا بعرّض حياتي للخطر من خلال هذا الدور، ولكني مؤمنة برسالتي، والعمر مكتوب، وعمري ما خفت من حد"... لافتة إلى أن مسلسل "بطلوع الروح" مكوّن من 15 حلقة فقط، وهو من تأليف محمد هشام عبية وإخراج كاملة أبو ذكري، وأنها تظهر في الحلقة الخامسة منه، وسيكون له صدى كبير، لأنه يطرح قضية الإرهاب وتدور أحداثه حول مهندسة إلكترونيات تضطرها الظروف للوجود ضمن أفراد تنظيم إرهابي.