مكياجك مشرق هذا الربيع

جولي صليبا 19 مارس 2022

مع بداية فصل الربيع وارتفاع درجات الحرارة، تتفتح الأزهار وتصبح الألوان أكثر إشراقاً وفرحاً. ولا بدّ من أن يتماشى مكياج الربيع مع هذه الأجواء المرِحة والإيجابية. ويبدو أن الجرأة هي عنوان مكياج ربيع 2022، بحيث لاحظنا خلال عروض الأزياء الأخيرة طغيان الآيلاينر الملوّن المجنّح وظلال العيون الملوّنة والمكياج اللامع والقوام المعدني، إضافة إلى الحواجب العريضة والشفاه اللمّاعة. نستعرض في ما يأتي أبرز خطوط المكياج الرائجة هذا الربيع.


بشرة ندية

لا داعي أبداً لاستخدام الكثير من الكونسيلر وكريم الأساس هذا الربيع. فالاتجاهات السائدة تقضي بالإبقاء على المظهر الطبيعي للبشرة بحيث تبدو وكأنها خالية تماماً من المكياج وغير مكسوّة بطبقات كثيفة من كريم الأساس. اختاري الأنواع الجديدة من كريمات الأساس ذات التركيبات الخفيفة، بحيث تذوب التركيبة في البشرة وتخفي العيوب والشوائب وتبدو النتيجة النهائية طبيعية ورائعة في الوقت نفسه.

ركّزي أيضاً على استعمال الهايلايتر الذي يضفي إشراقاً رائعاً على البشرة. ابسطي الهايلايتر على المساحات التي تريدين تسليط الضوء عليها، مثل أعلى الوجنتين، والزاوية الداخلية للعين، وجانبَيّ الأنف، وحافة الشفتين.

جرّبي:

●Sisley Phyto Teint Nude in Medium 3C Natural

● CHANEL Fluide Enlumineur in Or Ivoire

● Guerlain L’Essentiel High Perfection Foundation 24H Wear

● Dolce & Gabbana MillenialSkin On-The-Glow Tinted Moisturizer in Cashmere 200

●Siella Beauty Glowria Bronzed Up Highlighter


الآيلاينر الملوّن المجنّح

لا تقلقي بشأن الآيلاينر هذا الربيع إذا كنت لا تجيدين رسمه بإتقان. فاتجاهات المكياج الجديدة هذا الموسم تركز على الآيلاينر المجنّح، أي ذلك الرسم الذي يسهُل تنفيذه حتى لو كنت مبتدئة في المكياج. ما عليك إلا رسم مثلثين منفصلين عند زاوية العين الخارجية، مع تحديد مدمع العين باللون نفسه. اختاري الآيلاينر الملوّن هذا الربيع لجعل إطلالتك مشرقة وجذابة.

جرّبي:

● Dior Eyeliner Waterproof in 474 Kaki Doré

● Sisley Phyto Khol Star Waterproof in 5 Sparkling Blue

● Guerlain Mad Eyes Intense Liner in 02 Glossy Brown

الحاجبان العريضان

لا تزال موضة الحاجبين العريضين، وإنما بشكل طبيعي وغير مصطنع أو مبالغ فيه، من الصيحات الرائجة في مكياج ربيع 2022. وتعتبر الحواجب عاملاً أساسياً في إبراز جمال المرأة بسبب قدرتها على تحويل النظرة ومنح التوازن للوجه.

للحصول على حاجبين عريضين، يمكنك استعمال صابون الحواجب، ومن ثم تمشيط حاجبيك باستخدام جل حواجب شفّاف، وسحبهما نحو الأعلى. وكلما كان حاجباك أعرض وأكثر كثافةً، تماشت إطلالتك مع الموضة الرائجة.

جرّبي:

● Guerlain Mad Eyes Brow Framer Natural Volume Gel

● CHANEL Le Gel Sourcils in 350 Transparent

Dior Diorshow Bold Brow Limited Edition in 006 Frosted

● Sisley Phyto Sourcils Fix No 0 Transparent

● Flormar Eyebrow Fixator Mascara


ظلال العيون الملوّنة

الربيع لا يكون ربيعاً من دون الألوان المنعشة والحيوية. وتعود هذا الموسم موضة ظلال العيون الملونة، مثل الظلال الوردية والخضراء والزرقاء والبنفسجية والذهبية.... اختاري الألوان التي تناسب إطلالتك وعمرك وبشرتك، وطبّقيها على جفنيك بطريقة غرافيكية مميزة أو طريقة كلاسيكية. المهم أن تكون النتيجة منعشة ومرِحة وبعيدة كل البعد عن المبالغة.

جرّبي:

● Dior 3 Couleurs Tri(o)blique Limited Edition in 833 Mineral Rose

● CHANEL Ombre Première Laque in 27 Or Ambré

●Sisley Phyto Eye Twist in 5 Lagoon

● Guerlain Contrast Shadow Duo in Ash Green Pearly Green

الوجنتان المتورّدتان

تبرز هذا الربيع موضة الوجنتين المتورّدتين، لكن احذري المبالغة في استعمال البلاش وإلا أصبح وجهك مثل دمية الباربي. جرّبي أنواع البلاش الجديدة التي تذوب في البشرة وتسمح لها بالتألق لوقت طويل، علماً أن البلاش يمنح الوجنتين لوناً طبيعياً وجذّاباً.

جرّبي:

● CHANEL Blush Lumière in Pêche Rosée

● Dior Stick Glow Limited Edition in 725 Rose Glow

● Sisley Phyto Blush Twist in 7 Berry

● Guerlain Rose aux Joues Tender Blush in 01 Morning Rose

● Dolce & Gabbana Dolce Blush Creamy Cheek & Lip Colour

● Siella Beauty Pearla Blushed Blush


الشفتان اللامعتان

تعود هذا الربيع صيحة الشفاه اللامعة التي تضفي على مكياجك لمسة مميزة. انسي أمر أحمر الشفاه الداكن والباهت، وركّزي بدل ذلك على ملمّع الشفاه الذي يغذّي شفتيك ويلونهما في الوقت نفسه. فتركيبته السائلة تساعد على إبراز شفتيكِ بشكلٍ أفضل وزيادة حجمهما من خلال انعكاس الضوء عليهما.

وفي المناسبات والسهرات، يمكنك استخدام أحمر الشفاه الأحمر النابض، الذي يبقى لوناً كلاسيكياً لا غنى عنه ويجعل إطلالتك في غاية الجاذبية والأنوثة. اختاري درجة الأحمر التي تناسب لون بشرتك وإطلالتك الإجمالية.

جرّبي:

● Dior Addict Lip Maximizer in 027 Opal

● CHANEL Rouge Allure L’Extrait in 854 Rouge Puissant

● Sisley Phyto Rouge Shine in 11 Sheer Blossom

● Dolce & Gabbana SheerLips in Sweet Lily 2

● Guerlain Rouge G Satin in No 23 Satin

●Siella Beauty Collection By You Shaima Liquid Matte Lipstick.