بالفيديو - حسين فهمي: عادل إمام أول المكرَّمين في "القاهرة السينمائي"... وأنغام صديقة عزيزة

القاهرة – "لها" 18 مارس 2022

في أول تصريح له بعد قرار توليه مسؤولية رئاسة "مهرجان القاهرة السينمائي الدولي"، كشف الفنان حسين فهمي عن رأيه في المهرجان بدورته الجديدة.


وقال حسين فهمي في مداخلة هاتفية مع برنامج MBC Trending، إنه سعيد بهذه التجربة، وبدعم أصدقائه له، وأنه سيبني على ما قدّمه محمد حفظي رئيس المهرجان السابق، قائلاً: "أول ما تمّ تعييني اتصلت بمحمد حفظي، علشان صديق، وشكرته على كل المجهود اللي قدّمه للمهرجان، وقولتله أنا هبني على كل اللي عملته، وأنا مش جي أهدّ، لأن مصر تستحق مهرجان قوي، وطلبت من محمد حفظي إنه يساعدني في إدارة المهرجان، وهو وافق". وأضاف: "أول ما استلم إدارة المهرجان هعمل مؤتمر صحفي، وهشرح فيه الخطة اللي جاية، وسأسعى لتكون خطة المهرجان استكمالاً للي قدّمه محمد حفظي، وهتكون خطوة جديدة".


وعن الفارق بين توليه المسؤولية في المرة الأولى وحالياً، قال فهمي: "مسكت المهرجان ده مرة، ولكن شايف الظروف دلوقتي أصعب بكتير، بسبب تغير الحياة والظروف، أنا راجل سينمائي، والسينما بتجري في دمي، ومهرجانات السينما هي مهرجانات السينمائيين، وأرى أن من الأفضل أن تكون رئاسة المهرجان أربع سنوات فقط".

وحول الأسماء المطروحة للتكريم في الدروة المقبلة من المهرجان، قال: "اسم الفنان عادل إمام سيتصدّر قائمة المكرّمين، ولو عليا هكرّم الجميع لأنهم يستحقوا".

وعن شائعة زواجه من أنغام، قال حسين فهمي موضحاً: "أنغام صديقة جميلة وبحبّها وبحب صوتها، والسوشيال ميديا بتطلّع شائعات كتير".