‏MOYNAT Paris حِرفة صناعة حقائب السفر المعاصرة

19 مارس 2022

يشهد تراث Moynat في صناعة حقائب السفر على العديد من براءات الاختراع والجوائز التي حصدتها العلامة منذ تأسيسها في العام 1849.

بدأت الدار بابتكار حقائب السفر الأنيقة التي أعادت تعريف فن السفر بالتزامن مع الازدهار الصناعي، وقد كرّست روحها الريادية من خلال إظهار المهارات الاستثنائية للحِرفيين وإضافة الطلبات الخاصّة على قطعها وعدم الحدّ من إمكانيات تطوّر الحرفة.

‏La Wheel هي قطعة فنية ريادية في تراث صناعة حقائب السفر، وقد أُعيد تصميم حقيبة المينوديير الأسطوانية كتذكار مصغّر من Moynat، على شكل حقيبة صغيرة.


واليوم، نحن نشهد على إعادة تصميم حقائب سفر Moynat بلمسة معاصرة، عبر إضافة العناصر القيّمة بالنسبة الى الدار. وتعكس كل حقيبة الرمزية الموجودة في أرشيف الدار، حيث نجد القطع المعدنية الهرمية المتباعدة بشكل متساوٍ، والحواف الجلدية العريضة المصبوغة، والبطانة المصنوعة من جلد الماعز، ومشابك الأقفال المستوحاة من تصاميم حقائب السفر الكلاسيكية. أمّا الخفة الموروثة من حقيبة "English Trunk" المصنوعة من الأملود (1873)، والتصميم الأنيق والمنحني لحقيبة "Limousine Trunk" الأسطورية (1902)، والانحناءات العبقرية لحقيبة "Wheel Trunk" (1906)، بالإضافة إلى الإحساس بالتناسب وفن وضع اللمسات النهائية بدقّة، تُعدّ كلّها مصدر إلهام لا ينضب لـ Nicholas Knightly، المدير الإبداعي لعلامة Moynat Paris.

أمّا جوهر Moynat، فهو يكمن في الجمع بين الابتكار العملي والمهارة التي لا مواسمة عليها، وهنا نجد الفردية لكل قطعة من قطع Moynat، المصنوعة خصيصاً للمسافر المعاصر.