اكتفوا بالتعزية على السوشيال ميديا... الفنانون ينعون زكي فطين عبد الوهاب

القاهرة – "لها" 21 مارس 2022

نعى عدد كبير من الفنانين، الفنان الراحل زكي فطين عبدالوهاب، الذي غيّبه الموت أمس الأحد، عن عمر ناهز 61 عاماً، بعد صراع طويل مع مرض السرطان، الذي أُُصيب به مرتين، الأولى في 2019 حيث عانى سرطان الرئة، والثانية في العام الماضي وهو ورم في المخ.

وكتب الفنان صبري فواز عبر حسابه في "فيسبوك": "زكي فطين عبدالوهاب، مع السلامة، ولا إله إلا الله".

كما نعت الفنانة رانيا فريد شوقي، الفنان الراحل عبر حسابها في "فيسبوك"، قائلةً: "البقاء لله، ربنا يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته".

وشارك الفنان محمد جمعة متابعيه عبر "فيسبوك" بصورة للفنان الراحل، وعلّق عليها قائلاً: "رحل الأستاذ زكي فطين عبدالوهاب، عاش مسالماً محبّاً عاشقاً للفن، نسألكم الدعاء".

وكتب الفنان عباس أبوالحسن عبر حسابه في "إنستغرام"، ناعياً الراحل: "البقاء لله، انتقل إلى رحاب السماء الفنان زكي فطين عبدالوهاب، بعد صراع مع المرض اللعين، ربنا يتغمّده برحمته ويعفو عنه".

ونعته الفنانة أيتن عامر قائلةً: "الله يرحمك يا أستاذ ويغفرلك، اتشرّفت بالشغل معاه أكتر من مرة، وكان دايماً بيشجعني، وكان بني آدم طيب ومحترم لأبعد الحدود".

أما الفنانة سماح أنور فقد نعت الراحل بقولها: "ماتقابلناش وماشتغلناش ولا اتقابلنا حتى صدفة، بس كنت بحب شغله وهدوءه ونظرته للفن، في كل انترفيوهاته وأعماله قوي، سليل العمالقة وابن العظيمين ليلى مراد والمخرج الكبير فطين عبدالوهاب، سليل العمالقة منير مراد الفلتة، وعباس كامل العظيم، وداعاً الأستاذ العظيم زكي فطين عبدالوهاب".

وكتب المخرج خالد الحجر عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي قائلاً: "مع السلامة يا زكي يا حبيبي، يا أطيب خلق الله، هتوحشنا كلنا، في الجنة إن شاء الله".

وكتب المنتج محمد العدل عبر حسابه في "فيسبوك" ناعياً الراحل: "وداعاً زكي فطين عبدالوهاب، قاومت قدر المستطاع، وأخيراً لكل أجل كتاب، البقاء لله والبقية في حياة كل من أحبك".

ونعى المخرج يسري نصرالله، الفنان الراحل زكي فطين عبدالوهاب، بقوله: "فقدنا اليوم فناناً رائعاً وإنساناً جميلاً، كان صديقاً عزيزاً، الله يرحمك يا زكي".

وكتب المخرج أمير رمسيس ناعياً الفقيد: "في السنة اللي دخلت فيها المعهد شوفت فيلم "رومانتيكا" وكنت أعرف زكي ممثل من "إسكندرية كمان وكمان" و"مرسيدس"، "رومانتيكا" كان شباك على سينما نفسي أعمل شبهها وشباك على عالم وسط البلد اللي كنت بدأت أدخله قبلها بفترة قصيرة". وأضاف: "فيلم ساحر بكل معنى الكلمة، أظن فيلمي القصير "وسط البلد" كان فيه كتير من روح تأثري بـ"رومانتيكا"، عرفته في مرحلة بروفات "سكوت ح نصور" والتصوير وبقى مع الأصدقاء المقربين جداً، أيام كتير عشتها في بيته وإحنا بنكتب فيلم من جوايا عارف إن زكي مش حيعمله لكن حابب التجربة ومصمّم أخوضها لآخرها مع واحد من أكثر المخرجين إبداعاً اللي عرفتهم، حتوحشني يا زيكا".