محمود حميدة: "أفلتُّ من فخ التشبيه برشدي أباظة"

القاهرة – "لها" 01 أبريل 2022

كشف الفنان محمود حميدة خلال استضافته في ندوة عُقدت في صالون "الجزويت" الشهري، عن قدرته على الإفلات من فخ كاد يقع فيه في بداياته الفنية، وهو تشبيهه بالفنان الراحل رشدي أباظة، حيث قال: "رفضت تشبيهي بالنجم رشدي أباظة حين سئلتُ في أحد الحوارات في بداياتي الفنية، وقولت وقتها يشرفني يشرفني يشرفني هذا التشبيه لكنه لا يسعدني أبداً".

وأضاف: "الجمهور عندما يحب نجماً ما، ويرحل هذا النجم عن الدنيا، يحلو لهم دائماً أن يحل مكانه فنان آخر، وعادةً يكون هذا الفنان أول شخص يقابله. لذا أسمّي ذلك بالمطب، لأن الفنان الذي يشبّهونه بفنان راحل، يجد نفسه أمام خيارين، فإما أن يقبل بهذا التشبيه ويظل حبيساً له ومرتدياً عباءته طيلة الوقت، أو يرفضه، ووقتها سيتعرض لانتقادات كثيرة، وسيجد من يقول له ساخراً: من أنت حتى ترفض تشبيهك بالفنان الفلاني؟".

يُذكر أنه عُرض أخيراً لمحمود حميدة مسلسل "نقل عام"، الذي حقق نجاحاً كبيراً ونال إشادات من الجمهور، وشاركه في البطولة: سوسن بدر، ريم البارودي، محمد محمود عبد العزيز، دينا، وهو من تأليف وليد خيري، وإخراج عادل أديب.

من ناحية أخرى، يشارك محمود حميدة حالياً في تصوير فيلم "عمهم" مع الفنان محمد إمام، ومن المقرر أن يُعرض في عيد الفطر المقبل.