بالفيديو - هاني مهنا يثير الجدل بحديثه عن فترة سجنه ورأيه في عمرو دياب

القاهرة - "لها" 12 أبريل 2022

خلال لقائه في برنامج "سابع سما" الذي تقدّمه الإعلامية راغدة شلهوب عبر فضائية "النهار"، تحدّث الموسيقار هاني مهنا عن فترة السجن التي أمضاها بعد اتهامه بالاستيلاء على المال العام، مشيراً إلى أنه ظُلم في القضية ولم يأخذ قرضاً من البنك. إذ قال: "أنا اتظلمت في هذه القضية لأنني لم أحصل على أي قروض من البنك، اتحكم عليا بـخمس سنوات حبس فضلاً عن الغرامة، وكنت طول الوقت بعيّط وبقرأ قرآن ومش مصدّق".

وأضاف: "يوم الحكم فريد الديب كان جنبي والمداولة في غرفة أخرى، قال لي: الله يجازيك صحتني 6 الصبح... كان رايح بيهزر وفاكر هنقعد شوية ويحصل زي ما اترفضت المرة الأولى تترفض تاني، فوجئنا بضابط و2 عساكر قالوا لي معلش لازم تدخل القفص؛ لأن الحكم لن يعلن إلا لما كل الناس تدخل القفص، وفوجئت بالحكم عليّ خمس سنوات، كنت فاهم إني بحلم، وتاني يوم الصبح طلعت من الزنزانة وقابلت علاء وجمال مبارك وحبيب العادلي".


وأوضح هاني: "قضيت في السجن 6 أشهر ودفعت 3 ملايين و200 ألف جنيه، وجزءاً من الغرامة، والمدة كانت وهماً، وفي نفس الوقت ربنا يخفّف ويلطف في قضائه، استفدت إني كنت أصلّي الفرض بفرضه وألعب رياضة، واللواء حبيب العدلي قال لي التجربة هتفيدك، هيبقى في فرز، هتعرف مين صاحبك ومين لا، وكلامه في الحقيقة حصل".

وعن موقف الفنان محمد منير أثناء فترة سجنه، قال: "حبيبي وعِشرة عمري، ودائما أسأل عنه في فترة مرضه وبتابعه، لكنه لم يقف جنبي في فترة سجني، موقفش جنبي حتى وجدانياً، مكالمتين أو ثلاثة للمدام وخلاص، كنت أتوقع منه أكثر من ذلك".


وعن رأيه في الفنان عمرو دياب، قال: "عمرو ليس المطرب القوي الذي يرتجل موالاً، أو يُنهي غنائه بصورة قوية تجعل الجمهور يقول "الله"، وهو رجل رياضي حاسبها صح، هيغني إمتى وينزّل ألبوم إمتى، ليس لدينا مؤسسة لإدارة الفنان، لكن أحب الفنان اللي يبقى مؤسسة، وهو عنده مؤسسة داخلية".

واختتم هاني مهنا حديثه عن الفنانة شيرين عبد الوهاب وأزماتها الأخيرة، حيث أوضح: "شيرين صوت وإحساس محصلش، بس إحنا معندناش الذكاء اللي يدير الفنان، تدخّل جمهورها في حياتها الشخصية وهذا أمر خاطئ".