أيمن بهجت قمر يهاجم محمد نجاتي بعد تصريحاته... والأخير يردّ

القاهرة – "لها" 12 أبريل 2022

بعد ظهور الفنان محمد نجاتي في برنامج "كلام الناس" الذي تقدّمه ياسمين عز عبر قناة mbc مصر، وإدلائه بتصريح قال فيه: "السيناريو اللي مش عاجبني هيعجب غيري، وطالما أنا شايف إني مش محتاجله أو دون المستوى مش هعمله، بعد فيلم "عرق البلح" اتعرضت عليا سيناريوهات ومكنتش بحبها وكنت واخد جائزة أحسن ممثل في بلجيكا، لما كان بيتعرض عليا فيلم وحش كنت بخلّي ماما تصفي عليه البطاطس علشان يشرب الزيت وأهين السيناريو"... بعد هذا التصريح، نشر الشاعر والسيناريست أيمن بهجت قمر عبر حسابه في "فيسبوك" فيديو يوثّق فيه جزءاً من اللقاء الذي تحدث فيه نجاتي عن رفضه لبعض السيناريوهات التي عُرضت عليه وإعطاء الورق لوالدته كي "تنشف عليه البطاطس".

وكتب قمر مهاجماً نجاتي: "بيحط البطاطس في السيناريو اللي مبعوت له لو مش عاجبه عشان ماما تنشف الزيت بيه! بيهين السيناريو! برغم أني أكيد عمري ما بعتّ لـ ده سيناريو بس بصراحة، أحقر تصريح سمعته في حياتي من واحد حاول يبقى ممثل". وأضاف: "حقيقي يا ابني أنت تستاهل المكانة اللي أنت فيها".

وردّ نجاتي على هجوم قمر، في تصريحات صحافية قائلاً إن البعض فهم تصريحه خطأً، حيث كان يقصد أنه يرفض السيناريو المسيء للفن، والذي لا يحمل فكرة مهمة يمكن تقديمها للمُشاهد، وهذا لا يمكن أن يقبل به فنان كان تلميذا لأحد أعظم نجوم السينما المصرية. وأضاف: "هل أستاذ أيمن بيشجع على خروج السيناريو السيئ الذي لا يحتوي على حوار؟ بالنسبالي السيناريو بيكون الأرضية التي يُبنى عليها العمل الفني، ولو كل الفنانين تقبلوا ده سنصل إلى حالة انحدار في السينما الفنية. أنا بدافع عن الكتابة الجيدة وليس مجرد ورق يوجد عليه بقع من الحبر، ويقدّم بصفته سيناريو وهو لا يصلح أن يكون غير الـ لا شيء".