إيقاف عرض مسلسل جديد لتضمّنه مشاهد خادشة للحياء

13 أبريل 2022

يبدو أن إيقاف عرض المسلسلات التي تعالج مواضيع شائكة لا يزال مستمراً خلال شهر رمضان، إذ أعلنت قناة "النهار" الجزائرية أخيراً عن إيقاف بث مسلسل "حب الملوك" لمدة أسبوع، وذلك استجابةً لقرار أصدرته سلطة ضبط السمعي والبصري في البلاد، على خلفية ما وصفته بأنه "مشاهد خادشة للحياء" خلال الشهر الفضيل.

وقدّمت قناة "النهار" في بيان اعتذارها وأبدت أسفها حيال ما وصفته بأنه "لقطات غير مناسبة تم بثها في إحدى حلقات مسلسل "حب الملوك" خلال الشهر الفضيل"، معلنةً وقف عرض المسلسل الى حين مراجعته حلقةً بحلقة.

وأكدت القناة الجزائرية أن المشهد الذي يتضمن تلك اللقطات تم بثه سهواً، مشددةً على أنها "لم تقصد الإساءة إلى مشاهديها، الذين تحترمهم جميعاً وتحرص على مراعاة قيّم الجزائريين".

وقررت القناة وقف عرض مسلسل "حب الملوك"، إثر قرار السلطات الجزائرية إيقاف بث حلقات منه لمدة أسبوع، ابتداء من تاريخ الاثنين ولغاية يوم الجمعة المقبل، مع تقديم القناة اعتذاراً للرأي العام.

وأعلنت سلطة ضبط السمعي والبصري الجزائرية في بيان أنّها "استدعت مدير قناة "النهار" التلفزيونية على خلفية بثها لمشاهد تتنافى مع قدسية الشهر الفضيل وتمسّ بقيم المجتمع الجزائري".

وأضاف البيان: "بعد دراسة الموضوع، استدعت سلطة الضبط مدير القناة لتوضيح هذه المشاهد الخادشة للحياء التي لاقت أيضاً ردود فعل ساخطة من كل شرائح المجتمع، محذرةً بأنّها ستتخذ إجراءات ردعية في حال الإخلال بهذا الالتزام".

مسلسل "حب الملوك" هو بطولة مشتركة جزائرية-تونسية، يمزج بين التراجيديا والكوميديا، ويسلّط الضوء على الصراع الطبقي في المجتمعات. ويشارك في بطولته عدد من النجوم، أبرزهم: مينة لشطر ومحمد بوشعيب وسعاد سبطي ومراد أوجيت وأحمد زيتوني ومنى نور الدين وفتحي المسلماني والشاذلي العرفاوي ومريم بن مامي.