بالفيديو - حميد الشاعري يكشف عدد زيجاته وخلافه مع عمرو دياب وسبب منعه من الغناء!

القاهرة - "لها" 13 أبريل 2022


حلّ الفنان حميد الشاعري ضيفاً على برنامج "العرّافة" الذي تقدّمه الإعلامية بسمة وهبة على شاشة قناة "المحور"، حيث كشف العديد من أسرار حياته الشخصية والفنية، وتحدّث عن علاقته بنجوم الغناء من جيله والأجيال التالية، مؤكداً أن عمر مسيرته الفنية 40 عاماً، وأنه تزوج 5 مرات في حياته.

وقال الشاعري: "بحب حلمي بكر وبحترمه جداً ويجب ألا يدخل في صدامات مع مطربي المهرجانات، وبحب كل أنواع الموسيقى ولا يوجد تشابه بين تجربتي وتجربة المهرجانات".


وعن منعه من الغناء بقرار من نقابة الموسيقيين صدر قبل سنوات عدة، قال: "معرفش لحد دلوقتي ليه اتمنعت 4 سنوات من نقابة الموسيقيين، وقالوا لي إن وقفي كان غيرة، بسبب حصولي على الأسطوانة البلاتينية وmid شركة عالمية لا تتلاعب في نِسب التوزيع". وأضاف: "أنا ضد قرارات المنع وأدعم المنافسة ولو في أغنية مش عاجباك متسمعهاش".

وعن اتّهامه بإعادة تدوير ألحانه بعد سنوات، قال: "لا أعيد تدوير ألحان الأغاني ومفيش أغاني شبه بعض ويمكن التشابه في الإيقاع فقط، ويجب أن يختفي الفنان لفترة ويعيد ترتيب نفسه ليعود بشكل جديد ومختلف".


وقال عن خلافه مع أنوشكا وعمرو دياب: "لم يحدث أن اتفقت مع أنوشكا على عمل دويتو، وما قيل عن الخلاف بيننا لهذا السبب غير صحيح، كما لم أختلف يوماً مع عمرو دياب وكنت أقدّم ألبومات لجميع النجوم في توقيت واحد، وعمرو دياب نجم كبير استمر في التربّع على القمة 40 عاماً، ولا يحتاج الى شراء جائزة".

أما عن تجربة التمثيل في فيلم "قشر البندق فأوضح الشاعري: "لم أندم على تجربة فيلم "قشر البندق" وقلت إنني مكنتش موفّق في التمثيل، وأعتبر نفسي ضيفاً خفيفاً مش ممثل".


وعن اتّهامه بسرقة أغنية "الزين والزينة"، قال: "أغنية "الزين والزينة" من التراث الليبي، وليست ملكاً لأحد، والفلكلور ملك للجميع، وعمري ما اقتبست في أعمالي الفنية والتراث ملك للجميع".