تحميل المجلة الاكترونية عدد 1074

بحث

مجموعة لإلهام قصيدة حول الشرق من "غيرلان"

قصة الحب الرائعة بين "غيرلان" والشرق في استمرار دائم ومنذ أكثر من قرن. تمّ إطلاق مجموعة "أبسولو دوريان" Absolus d’rient مع عطر "سانتال رويال" Santal Royal، مجموعة تحتفي بالمواد الخام الرمزية وتسلّط الضوء على هذا الشغف الجامح الذي لطالما كان وراء إلهام مبدعي العطور لدى "غيرلان"، مع الحفاظ على هذا الرابط المميز الذي تمّ إنشاؤه بين الدار والشرق، أرض الأجداد ومهد ولادة العطور الأسطورية منذ القِدم. تحتفي هذه المجموعة بكونها تكريماً للشرق كأنها دعوة لكم كي تنضموا وتختبروا أروع الرحلات في كونٍ ساحرٍ من العطور، مجموعة تحتفل بعالمٍ متكامل تلتقي فيه النوتات الغنيّة في عناق مع الروائح الجريئة والمواد الفخمة. يستحضر كل عطر في المجموعة عالماً راقياً وساحراً يترك أثره ذاكرة عطرية نابضة بالحياة مطبوعة على البشرة.

إپيس إكسكيز

تفجّر عطري من التوابل المتناقضة

عطر مستوحى من أجمل نغمات العطور الشرقيّة 

... مع عطر "إبيس إكسكيز" Épices Exquises، يعمل مبدع العطور الرئيس لدى "غيرلان" Guerlain، تييري واسر Thierry Wasser، على تعزيز التناقضات بين التوابل الثمينة لخلق تشياروسكورو عطري يوقظ الحواس. في قلب هذه الرائحة "الخشبية، الحارة، الدخانية" تكمن الهالة الغامضة والساحرة للذاكرة العطرية التي تركت بصماتها على ذاكرة تييري واسر وخياله.

تمّ الاستحواذ عليها وتعبئتها من جانب مبدع العطور، يمثل "إبيس إكسكيز" Épices Exquises الجوهر الذي لا يقاوَم للعطر الشرقي: الرائحة الحارة لقهوة الهيل. "مع عطر إبيس إكسكيز Épices Exquises أردت إعادة نسخ الرائحة المدهشة لقهوة الهيل الحارة التي لا تقاوَم والتي أتناولها في كل مرّة أزور فيها الشرق الأوسط. يملأ مزيج التوابل الفريد لهذه القهوة ذاكرتي بأحاسيس متناقضة لذيذة: في المقدّمة، تمتزج اللمسات المنعشة من الهيل مع قاعدة عطرية دافئة ملؤها التوابل الحسيّة المرهفة. إنه عطر مُسكر".

بالنسبة إلى دلفين جيلك Delphine Jelk، مبدعة العطور لدى الدار والتي ساهمت في ابتكار هذا العطر الأخير، فإن "إبيس إكسكيز" Épices Exquises هو "ابتكار يتنفس الدفء والبرودة، حيث تتلامس نضارة بهارات الهيل والفلفل الوردي مع الفلفل الأسود الناري للحصول على عطر من الأخشاب، مدخّن مع نغمات عطرية من العود والباتشولي".

مثل نكهة القهوة المسكّرة، يجمع "إبيس إكسكيز" Épices Exquises قاعدة عطرية دافئة ممتلئة وحسيّة مع لمحات من الفلفل الأسود ونفحات خشبية من العود والباتشولي وخشب الصندل وجوانب منعشة مفعمة بجرعات زائدة من الهيل ونفحات من الفلفل الوردي وعطر نبتة أنجليكا الخضراء المنعشة.

جنباً إلى جنب التناقض المذهل بين الدفء والانتعاش وتفجّر التوابل النبيلة، يترك رائحة رائعة على البشرة.

قارورة أيقونية ذات فخامة مميّزة ولمعان

مقدّماً في قارورة

"إبيس إكسكيز" Epices Exquises المميّزة،

نغمات برونزية تعكس دفء توابل أنضجتها لفحات من الشمس.

ظلال من الأوكر الأصفر في انعكاس لصدى الكثبان الرملية في الصحراء، زخرفة تزيّن الملصق الراقي والقارورة المميّزة بلمعة أنيقة دافئة وصولاً إلى ربطة العنق التي تزيّن غطاءها الأسطوري.

هذا العام، تقدّم "أبسولو دوريان" Absolus d’Orient في عبوة تشبه الأحجار الكريمة أكثر من أي وقت مضى، حيث تأتي القارورة الأيقونية مضاءة بتأثير فخم من اللكر الشفاف بشكل مذهل. يعرض كل عطر في المجموعة لوناً شفافاً أنيقاً خاصاً به ويستحضر ثروات الشرق.

"غيرلان" GUERLAIN وطارق بنعوم TAREK BENAOUM: تعاون فنيّ غنيّ رائع

يجلس على مفترق طرق فن الغرافيتي والخط، يتحرّر عمل طارق بنعوم من الرموز التقليدية للخط ليشكل نمطاً فريداً ووسيلة زخرفيّة خاصة به.

باستخدام الاقتباسات وأجزاء من الكلمات والأمثال من مجموعة واسعة من المصادر - من جاك كيرواك Jack Kerouac إلى الشاعر اللبناني أدونيس Adonis- لا يمكن فصل عمل طارق بنعوم Tarek Benaoum عن زمان ومكان ابتكاره. من القطع الفنيّة الصغيرة إلى الجداريات الضخمة الموجودة في باريس ولوس أنجلوس وسنغافورة؛ من الطلاء المرشوش إلى الطلاء بالفرشاة، يقوم طارق بنعوم بجمع الأوتار معاً وطبقات الكلمات والحروف، إطالتها وإعادة تشكيلها في نَصّ مُتدفّق، يتحرّر من كل الضرورات اللغوية، سامحاً لخيال كل فرد بأن يسود.

في العام 2022، يزيّن خط طارق بنعوم Tarek Benaoum مجموعة عطور "أبسولو دوريان" Absolus d’Orient مرّة أخرى مع إعادة تفسيره لشعار G المزدوج الأيقوني. مستوحى من عطر "إبيس إكسكيز" Épices Exquises الجديد، يظهر شعار الدار مضاءً بتألق من درجات اللون الذهبي والأوكر الأصفر. تمّت إعادة ابتكار شعار G المزدوج، كأنما رسمته عاصفة من الرياح المتلألئة التي تجتاح الكثبان الصحراوية لتنقلنا إلى عالم خيالي غنيّ وغامض.


المجلة الالكترونية

العدد 1074  |  أيار 2024

المجلة الالكترونية العدد 1074