أزمة سمية الخشاب...

فيلم قصير, سعاد حسني, سمية الخشاب, أزمة, حسني صالح, عبد الرحيم كمال, مسلسل

28 سبتمبر 2011

تواجه الفنانة سمية الخشاب أزمة لأنها لم تجد منتجاً يتحمّس لتقديم مشروعها الجديد الذي أعلنت نيتها تقديمه من خلال إعادة فيلم «شفيقة ومتولي» الذي سبق أن قدمته الفنانة الراحلة سعاد حسني وشاركها بطولته النجم الراحل أحمد زكي، وذلك في صورة مسلسل تجسد في أحداثه شخصية شفيقة التي قدمتها السندريللا، فيما يقدم دور الفنان أحمد زكي المطرب محمد منير.

على الجانب الآخر، نفى السيناريست عبد الرحيم كمال ما قالته أخيراً سمية الخشاب عن تحضيره لمسلسل بعنوان «شفيقة ومتولي» مأخوذ عن الفيلم. وقال: «من الصعب أن أغامر بتقديم مشروع كهذا، لأن هذا الفيلم بالتحديد حقق نجاحاً كبيراً، واستمرّ  في أذهان الجمهور حتى الآن. ومع احترامي الكامل لسمية الخشاب، فمن الصعب أن تلعب أي فنانة دوراً تميزت فيه النجمة الراحلة سعاد حسني، لا سيَّما دور شفيقة الذي تميزت فيه بالأداء التمثيلي والغنائي، لهذا لن أُقبل على هذه التجربة، ولا أعرف لماذا صرّح المخرج حسني صالح أني مؤلف المسلسل الذي يستعد هو لإخراجه». 

وفي الإطار نفسه، بادر المنتج أحمد الجابري إلى تكذيب سمية الخشاب والمخرج حسني صالح، وأوضح أنه لن ينتج مسلسلاً بهذا الاسم، وليس عنده استعداد لإعادة إنتاج عمل ناجح كهذا، موضحاً أن هناك مشاريع كثيرة ومناسبة للأحداث التي نعيشها، فلماذا نعيد تقديم عمل ناجح مثل «شفيقة ومتولي»؟».