بالمستندات - الأعلى للإعلام يوقف حسابات محمود المهدي بعد تقديم بلاغات ضده الى النائب العام

القاهرة – "لها" 05 مايو 2022

أرسل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إلى نقابة الممثلين، صورة من القرار الذي اتخذه بشأن الفنان الشاب محمود المهدي، زوج الفنانة الشابة منه عرفة، إثر بلاغات عدة قُدّمت ضده الى النائب العام المصري تتهمه بالسب والقذف عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قرر المجلس إغلاق حسابَي المهدي في "فيسبوك" و"إنستغرام"؛ وذلك لخرقه الأكواد والمعايير الإعلامية وبثه منشورات تتضمن سبّاً وقذفاً وترصداً بالشاكين والإساءة الى مهنة الفن والقائمين عليها.

جاء ذلك بعد فحص الشكوى التي قدّمها نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي الى المجلس ضـد محمـود المهدي لطرحه عبر حساباته في موقعَي "فيسبوك" و"إنستغرام" منشورات تتضمن تشهيراً وطعناً بالأعراض وتهديداً بنشر إساءات الى عدد من الفنانين، بينهم إلهام شاهين وآخرون.

وكان محمود المهدي قد هاجم الفنان أشرف زكي فى أحد البرامج قائلاً: "إيه أشرف زكي عشان يمسك نقابة المهن التمثيلية وأغلب أدواره كومبارس وهذا لا يعيبه". وأضاف: "أرى أن أشرف زكي لا يصلح لتولي رئاسة نقابة الممثلين، فهو لا يهتم بجميع الممثلين بل بأصدقائه، ويحاول أن يجعل من الوسط شللية"، مؤكداً: "أشرف زكي مغرور وسايب فنانين كتير قاعدين في البيت وهناك بعض الأشخاص يعملون دون تصاريح وهو يعلم ذلك، وهاجمني لأن إلهام شاهين صديقته المقرّبة وليس لأنها ممثلة فقط".

من ناحيته، كشف نقيب المهن التمثيلية عن تفاصيل تقديمه بلاغاً الى النائب العام ضد المهدي بسبب الإساءة التي وجّهها الأخير الى الكثير من الفنانين المصريين، قائلاً: "قدم العديد من الفنانين بلاغات الى النائب العام، بسبب تصريحات المدعو محمود المهدي ضدهم، والتي تناولت الاعتداء على بعضهم بالعديد من الألفاظ، وتعد خطوة المجلس الأعلى للإعلام الإجراء الثاني ضد التطاول".