'بنات وبس 3'

قناة ام.بي.سي ٣, برنامج إجتماعي تلفزيوني

12 أكتوبر 2011

تعرض قناة MBC3 المتخصّصة ببرامج المشاهدين الأصغر سناً برنامج «بنات وبس»، الذي يتوجه إلى شابات الغد ليلبّي تطلّعاتهن نحو الحياة العصرية والموضة والجمال في فترةٍ يتكوّن فيها وعيهن وتوجّهاتهنّ الأنثوية على مشارف سن المراهقة.

وفي موسمه الثالث، يتابع «بنات وبس»، الذي تقدّمه عزّة زعرور كل سبت، محاكاته للبرامج النسائية بفقراتها المتنوعة من أزياء وتغذية ورياضة وهوايات وتسوّق وما إلى ذلك، مع أخذه في الإعتبار الشريحة العمرية لجمهوره الأصغر سناً، وذلك من خلال محتوىً مُمَنهج يتلاءم مع منظومة القيم الأخلاقية للمجتمع والإحتياجات التربوية والثقافية والنفسية لمشاهداته اليافعات.

وفي هذا السياق تسلّط كل حلقة الضوء على مجموعةٍ من المواضيع المتنوّعة من خلال فقرات ثابتة، ومحتوى ومتجدّد. فمن فقرة «الأزياء»، مروراً بـ «الميك أوفر» بشكله البسيط، تقوم عزة بمساعدة إحدى الفتيات على انتقاء ما يناسبها من ملابس واكسسوارات، قبل تغيير تسريحة شعرها. وفي فقرة «مَن هي» الثقافية تتعرّف مشاهدات «بنات وبس» على إحدى النساء المشهورات من ذوات الإنجازات. كما يتضمن البرنامج فقرة خاصة بالمدرسة، وأخرى صحّية تتعلّق بـ «التغذية» و«العناية بالشعر» و«البشرة»، بالإضافة إلى فقرتي«الهوايات» و«الألعاب» وسواهما.