MBC1 تُطلق 'حملة إغاثة الشعب السوري'

إغاثة, الدعم المعنوي, قناة ام.بي.سي ٣, اللاجئين السوريون

21 يناير 2013

 مساهمةً منها في جهود الإغاثة الدولية المبذولة لرفع المعاناة عن الشعب السوري والنازحين السوريين، أطلقت MBC1 حملة إعلامية وإخبارية شاملة تحت شعار «حملة إغاثة الشعب السوري».

وفي هذا السياق، تقوم MBC1 عبر نشرات الأخبار اليومية، والبرنامج اليومي «صباح الخير يا عرب»، وبرنامج «MBC في أسبوع»، ببث تقارير مُصوّرة، تتحدّث عن معاناة النازحين السوريين، وتتضمّن لقاءات تُوضح الصعوبات التي تواجههم وشظف العيش الذين يعيشون في ظلّه. وهي من إعداد وتنفيذ محمد مهدي، رفيق بخوش، حسن زيتوني، أولينا الحاج، ناديا بلبيسي، وائل عصام، محمد الفكي، وخزاما عصمت.

في موازاة ذلك، تقدّمت «مجموعة MBC» بتبرّعٍ مالي عبر منظمة «الإغاثة الإسلامية عبر العالم»،\ التي تتخذ من برمنغهام الإنكليزية مقراً لها، فضلاً عن قيام MBC بتوزيع الأغذية والأدوية والأغطية والخيام وغيرها من المعونات الإنسانية المتعددة الأغراض، في مدنٍ وبلدات سورية قبالة الحدود التركية.

بدأ التقارير الخاصة الإخبارية الخاصة بـ «حملة إغاثة الشعب السوري» على MBC1 يومياً في 20 كانون الثاني/يناير ويستمر إلى 3 شباط/فبراير 2013 عبر: نشرات الأخبار اليومية في الثامنة مساءً بتوقيت السعودية، والبرنامج اليومي الصباحي «صباح الخير يا عرب» في تمام الساعة 11:00 صباحاً بتوقيت السعودية، و»MBC في أسبوع» يومي الخميس والجمعة في تمام الساعة 01:00 ظهراً بتوقيت السعودية.