يسرا تنعى شهيدة الصحافة شيرين أبو عاقلة بصورة خاصة

القاهرة - "لها" 15 مايو 2022

نشرت الفنانة الكبيرة يسرا عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، صورة جمعتها بشهيدة الصحافة الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، نعتها من خلالها بعد استهدافها من قبل جنود الاحتلال الإسرائيلي منذ أيام قليلة.

وعلقت يسرا على صورتها مع شيرين أبو عاقلة، قائلة: "‏في بعض الغياب حضور أكبر.. لرمز قهر العدو في حياته ومماته.. رحمك الله يا شيرين رمز وكلمة حق من أرض فلسطين الحرة العربية".


وكان بعض الجنود الإسرائيليين قد هاجموا شباناً ورجالاً كانوا يحملون نعش أبو عاقلة لنقله من المستشفى الفرنسي في القدس الشرقية إلى الكنيسة التي أقيمت فيها الصلاة، في محاولة لنزع أعلام فلسطينية كان يحملها البعض.

وتم اغتيال شيرين أبو عاقلة، مراسلة قناة "الجزيرة"، يوم الأربعاء، برصاصة في جنين، علما بأنها كانت ترتدي سترة واقية من الرصاص عليها شعار "صحافة" وخوذة واقية، واتهمت قناة "الجزيرة" القطرية القوات الإسرائيلية بقتل الصحافية "عمدا" و"بدم بارد".

من ناحية أخرى، كشفت الفنانة الكبيرة يسرا حقيقة دخولها كواليس فيلم جديد بعد نجاح مسلسلها "أحلام سعيدة"، مؤكدةً في تصريحات صحافية أنها شاركت في فيلم واحد فقط يحمل اسم "ليلة العيد"، وقد انتهت بالفعل من تصويره منذ فترة ولكنه لم يُطرح بعد، ولكن ليس لديها أي أفلام أخرى بخلاف ذلك الفيلم، كما أنها تتعاون مع نيللي كريم في مسلسل قصير من عشر حلقات ستبدأ تصويره خلال الفترة المقبلة.