دار "غيرلان" تُطلق حملة عالمية كبيرة لحماية النحل

18 مايو 2022

هدفها لا يزال هو نفسه: جمع مليون يورو في غضون ثلاثة أيام لتعزيز "برنامج غيرلان للحفاظ على النحل Guerlain for Bees Conservation Program". إن الكثير من الكنوز والموارد الطبيعية تعتمد في إبداعها على العمل الحِرفيّ المنظم بدقة والماهر للنحل. بالنسبة الى دار "غيرلان" Guerlain، فإن هذا الالتزام بحماية النحل يعني السعي إلى نقل عجائب الطبيعة إلى الأجيال القادمة، مع الحفاظ على مستقبلهم.


تخيّلوا عالماً بلا نحل

تخيّلوا لو لم يكن هناك طنين جميل لأولئك الذين يُطلَق عليهم أحياناً "حراس البيئة".

إذا لم يعُد للنحل وجود، فسوف تختفي معظم الفواكه والزهور والبذور إلى الأبد، ويختفي معها عدد لا حصر له من الألوان والنكهات والروائح التي لا يمكن تعويضها.

في كل أنحاء العالم، الزراعات المكثفة، تضاؤل البيئات، وتغير المناخ وما إلى ذلك... كلها تؤثر بشكل كبير في صحة النحل، سواء كان هذا النحل برّياً أو أليفاً.

كونها ملقّحات استثنائية، يعتبر النحل "ضرورياً لسلامة طعامنا وغذائنا وبيئتنا *".

من المهم لنا جداً أن نحميها، لكن هذا وحده لا يكفي. يجب علينا أيضاً زيادة الوعي حول أهمية الحفاظ على النحل لعالم اليوم والغد. هذا هو السبب في أن "غيرلان" Guerlain ملتزمة بتعليم الأطفال حول سبب وجود النحل، وذلك بفضل برنامج النحل "بي سكول" التابع لها. ويهدف أيضاً برنامجها "نساء من أجل النحل"، بالشراكة مع اليونسكو، إلى تدريب مربّيات النحل الجديدات في محميّات المحيط الحيوي التابعة لليونسكو.

التلقيح: ميثاق موقّع بين النحل والزهور

يتغذّى النحل منتقلاً من زهرة إلى زهرة، ناقلاً معه حبوب اللقاح خلال كل رحلة لتخصيب النبات. تنتج الأزهار الملقّحة معظم الفواكه، بما في ذلك التفاح، الكمثرى، اللوز والتوت. يؤدي التلقيح الجيد إلى وفرة من الفاكهة ذات الجودة العالية والتي تمّ إنتاجها بشكل صحيح.

تلعب هذه النباتات الملقّحة أيضاً دوراً حيوياً في ضمان عمل النُّظم البيئية بشكل صحيح، لأنها توفر الغذاء والموائل والموارد لأنواع أخرى لا حصر لها.


"غيرلان" من أجل النحل: التزموا معنا

بعد الإصدار الأول الناجح في العام 2021 والذي نتجت منه ثلاث شراكات جديدة، الآن أكثر من أي وقت مضى، تكثف "غيرلان" التزامها تجاه النحل، رمز الدار المميز هذا والمصدر اللامتناهي للإلهام.

من اليوم العالمي للنحل في 20 أيار/مايو إلى اليوم العالمي للتنوع البيولوجي في 22 منه، تدعو "غيرلان" مرة أخرى إلى التزام مجتمعاتها وسكان العالم عموماً. ستُستخدَم كل الأموال التي يتمّ جمعها لدعم "برنامج غيرلان Guerlain للحفاظ على النحل - Guerlain For Bees Conservation Program".

كيف يمكنني المشاركة؟

من 20 إلى 22 أيار/مايو 2022

اشترِ من المتجر أو من موقع GUERLAIN.COM الإلكتروني

سيتمّ التبرع بـ 20٪ من المبيعات* للبرنامج، بما في ذلك مبيعات الإصدار المحدود من مستحضر "ويل-زون-أو أباي رويال" Huile-en-Eau Abeille Royale، والذي تمّ تزيينه لهذه المناسبة من جانب توماس ليبرتيني Tomáš Libertíny.

إعادة نشر المحتوى من على موقع "غيرلان" Guerlain's عبر الـ"إنستغرام"

سيتم التبرع بـ 20 يورو مقابل كل إعادة نشر للمادة المرئية التي أنشأها توماس ليبرتيني Tomáš Libertíny، بما في ذلك الهاشتاغ #GuerlainForBees و #WorldBeeDay

* في البوتيكات، ضمن مجموعة مختارة من الشركاء وعلى موقع Guerlain.com الإلكتروني، كل المجموعات مشمولة.

"غيرلان"، الدار المميزة للنحل وتوماس ليبرتيني Tomáš Libertíny، "بي ويسبرر" هامس النحل

في هذا اليوم العالمي للنحل، تعاونت دار "غيرلان" GUERLAIN مع الفنان توماس ليبرتيني TOMÁŠ LIBERTÍNY، الذي يعمل على دمج النحل في أعماله الفنيّة منذ أكثر من خمسة عشر عاماً.

على وجه الخصوص من خلال المنحوتات التي تمّ إبداعها مع نحل العسل. يتوافق هذا اللقاء تماماً مع تاريخ الدار في دمج حماية البيئة بالمهام الفنيّة. بهذه الروح، زيّن توماس شعار قلب نحل "غيرلان" وأدفانسد يووت واتوري أويل من "أباي رويال" Huile-en-Eau Abeille Royale بزهور متناثرة.

بالتعاون مع الفنان، تقترح الدار أيضاً ابتكاراً لم يسبق له مثيل: يتمّ الارتقاء بقارورة النحل الرمزية الى عالم شاعري ولا متناهٍ. عمل فنيّ من صنع النحل بالكامل.

"برنامج غيرلان للحفاظ على النحل -GUERLAIN FOR BES CONSERVATION PROGRAMME": شبكة من الحلفاء الملتزمين

منذ ابتكار قارورة النحل الأيقونية لأول مرة في العام 1853، ظلت النحلة مصدراً دائماً للإلهام الإبداعي لدى "غيرلان".

حارساً أميناً وشاهداً على عصرنا، فإن النحل يتعرّض حالياً لتهديد كبير. على هذا النحو، تسعى "غيرلان" Guerlain جاهدةً، ولأكثر من عشر سنوات، لحماية هذه الملقّحات الثمينة من خلال "برنامج غيرلان للحفاظ على النحل -Guerlain for Bees Conservation Program":

• رعاية الاستدامة مع جمعية بريتاني للحفاظ على النحل الأسود بلاك بي Brittany Black Bee Conservatory Association على جزيرة ويسان.

• الشراكة مع المرصد الفرنسي للحفاظ على النحل (OFA) المكرّس لتطوير مخزون خلايا النحل الأوروبي وتعزيز مهنة تربية النحل.

• إلى جانب المرصد الفرنسي للحفاظ على النحل OFA، إنشاء "بي سكول"، برنامج لبناء الوعي الذي يهدف الى تعليم الأطفال الصغار حول حماية النحل.

• إطلاق برنامج "نساء من أجل النحل" Women for Bees بالشراكة مع اليونسكو، والذي يهدف إلى تدريب مربيات النحل وإنشاء عمليات تربية نحل جديدة في كل أنحاء العالم.

• الرعاية مع مؤسّسة "غوود بلانت" Good Planet، المنظّمة غير الحكومية التي أنشأها يان آرثوس برتراند Yann Arthus-Bertrand لزيادة وعي الشباب بقضايا الحفاظ على النحل.

• دعم مؤسسة "أليكس" ELYX، جمعية تعمل على تعزيز أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، والتي شارك في إنشائها الفنان ياسين آيت كاسي Yacine Aït Kaci، كما عمل على ابتكار "بييز" BEEZ، شعار "بي سكول".

• رعاية لمدة ثلاث سنوات مع اللجنة الفرنسية للاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة.

• رعاية لمدة ثلاث سنوات مع المتحف الوطني الفرنسي للتاريخ الطبيعي.

• الشراكة مع مركز "شان شوي" Shan Shui، منظّمة غير حكومية تُعنى بالحفظ، بالتعاون مع وزارة التعليم الوطنية الصينية.