سياحة التخييم تجتذب الملايين من عشّاق التأمّل في أبو ظبي

أبو ظبي - "لها" 29 مايو 2022
أقل من 10 دقائق تفصل بين عاصمة المال والأعمال والفيلات والقصور الفخمة في أبو ظبي، وعالم آخر من التأمّل والمتعة والعيش وسط الطبيعة الخلابة ومعانقة السماء والنجوم في منتجع "باب النجوم" في عاصمة الإمارات، حيث المفهوم الجديد لسياحة من نوع جديد، وهي التخييم الذي اجتذب الملايين من الزوّار في "جزيرة الحديرات" وغيرها في الإمارات، من خلال تجربة مختلفة وفريدة كوجهة مفضّلة للسياحة البيئية والتفاعل مع الحياة البرّية لعشاق التأمّل وسواهم.


كوجهة سياحية، يتيح "باب النجوم" فرصة الإقامة في خيام وعربات تخييم مجهّزة بأحدث المستلزمات مع إطلالات على الخليج العربي، وهو يقع على شاطئ جميل في منطقة الحديريات الترفيهية الجديدة كلياً في أبو ظبي، ليقدّم لزائره تجربة تخييم مميزة لن ينساها أبداً. ويضم "باب النجوم" في أبو ظبي مجموعة من الخيام المزدوجة والشاليهات الفاخرة أقرب إلى الفلل المعروفة، ولكنها من أقمشة التخييم السميكة والصديقة للبيئة، والتخييم على شاطئ البحر وعربات الكارافانات. وتشمل الخيام المزدوجة الحديثة وخيام الشاليهات المصمَّمة على طراز النّزل حمّامات غطس خاصة بها، وقد تمّ تجهيز هذه الخيام بمطابخ صغيرة وحمّامات خاصة وأسرّة مريحة وتكييف وخدمة إنترنت هوائي، فيما يوفر المخيم الريفي على شاطئ البحر 17 قطعة أرض فيها خيام قماشية بأحجام مختلفة، وكلها محاطة بعشرات الألعاب والأنشطة التي يمارسها الزوّار صباحاً ومساءً على بُعد أمتار من ساحل الخليج العربي.


بينما في الجانب الآخر غربي أبو ظبي ووسط الصحراء يقع "باب النجوم" بمنتجع "المغيرة" كأحدث وجهة للسياحة البيئية، حيث ينتظركم العديد من النباتات والحيوانات لاستكشافها من خلال مسارات التجوّل، سواء مشياً على الأقدام بصحبة المرشدين أو على الدرّاجات الهوائية أو مع السائقين المدرّبين في دروب الغابة. وتقع المغيرة على بُعد ١٦٠ كلم غرب العاصمة أبو ظبي، وتحديداً في مدينة المرفأ الشهيرة، وهي بلدة ساحلية هادئة تقدّم الكثير لزوّارها، خاصة عشّاق الطبيعة ممن يودّون اكتشاف العجائب البيئية، والباحثين عن الإثارة الذين يتوقون إلى لحظات مذهلة مع أحبّائهم... هذه الوجهة التي كانت قرية للصيد، تُعدّ الملاذ النابض بالتجارب الرائعة التي تنتظر الجميع.

ويوفر "باب النجوم المغيرة" فسحة تتواصلون فيها مع الطبيعة وتتعرّفون على روائعها وتقتربون من أنفسكم فيها. وإن كنتم من هواة التخييم، يؤمّن لكم منتجع "المغيرة" تجربة استثنائية ممتعة وأوقاتاً لا تُنسى مع عائلاتكم أو أصدقائكم، حيث يتوافر خياران، هما: الكارفان الفضّي الكلاسيكي "إيرستريم"، أو الكارفان الحديث مع مسبح خاص. لن ينتقص هذا من متعة التجربة التي لا تكتمل بدون أن توقدوا النار وتتحلّقوا حولها وسط أجواء الصحراء الساحرة، والاستمتاع بمذاق الشواء مع غروب الشمس.

مركز الأنشطة هو قلب المغامرة للمنتجع، وينبض بمضيفي المخيم المطلعين الذين لا يسعهم الانتظار لإطلاعك على البيئة الرائعة التي يسمّونها "المنزل"، بالإضافة إلى مساعدتك في تنظيم مسار الرحلة المثالي لإقامتك، حيث يمكنك ممارسة النشاط الذي تريد في الوقت الذي تحب، مثل المشي في الطبيعة والنزهات التي تشمل مشاهدة الطيور واستكشاف أشجار القرم والنباتات وغرس الأشجار وتعلّم طرق الزراعة التقليدية، بجانب مسارات التجوّل وركوب الدرّاجات وجولات استكشاف الحيوانات، كما تتوافر تجربة ركوب الخيول وأحصنة البوني، وتعلّم الفنون والحِرف اليدوية والتدرّب على الصيد بالصقور والرماية وغيرها.

ولعشّاق الأنشطة الترفيهية المائية، هناك صيد الأسماك والغطس ومشاهدة الدلافين وأبقار البحر والـ"جيت سكي" والتجديف وقوارب الكاياك، وزيارة سوق السمك المحلّي ودروس تعلّم الطهي، وتختتم يومك بشواء في الهواء الطلق وعشاء تحت السماء المضاءة بالنجوم.