بسمة وحمزاوي في المولد

بسمة, شركة صوت القاهرة, نشاطات وألعاب الطفل / الأطفال, الجامعة الأميركية في بيروت, عمرو حمزاوي

25 أكتوبر 2011

نظمت الجامعة الأميركية في القاهرة احتفالاً أطلقت عليه «المولد»، خصصت إيراداته التي تجاوزت 200 ألف جنيه، لوزارتي السياحة والثقافة، ولم تغب عن المولد «عربيات الفول والحمص والترمس والفشار وغزل البنات وكذلك الآيس كريم»، بل شهدت إقبالاً كثيفاً من الموجودين، والذين لم يقتصروا على طلاب الجامعة الأميركية، وإنما حضر عدد من الشخصيات الفنية والسياسية الشهيرة، منها الدكتور عمرو حمزاوي أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة والباحث بمؤسسة كارنيجي للسلام سابقاً، والممثلة بسمة ورئيسة الجامعة الأميركية ليسا آندرسون.

اللافت أن بسمة وحمزاوي رفضا الجلوس في المقاعد المخصصة للشخصيات المهمة، وفضَّلا التجوّل في المولد وقاما بشراء الفشار وركوب «المراجيح» ولعب التارة. حتى رئيسة الجامعة الأميركية لم تظل في مكانها بل أخذت تتجول هي الأخرى.

وتقول نهال لاشين؛ رئيسة العلاقات العامة في نادي المسرح والسينما في الجامعة الأمريكية والمسؤولة عن تنظيم المولد: الهدف من المولد تشجيع السياحة، خاصة بعد الأحداث التي شهدتها مصر في الفترة الأخيرة من انفلات أمني وأحداث طائفية، مما أثر على عائدات السياحة. وإيرادات المولد ستعود إلى وزارتي السياحة والثقافة بغرض دعم وتطوير المنشآت السياحية والمسارح القديمة.