فيينا... وجهة سفر رائدة ومعالم زاخرة بالرفاهية

27 مايو 2022

في فيينا، يمكن الرفاهية أن تتخذ طابعاً تقليدياً للغاية. فرغم أن النظام الملكي النمسوي المجري انتهى منذ عام 1918، لا تزال معايير الجودة العالية التي وضعها المورّدون السابقون للبلاط الإمبراطوري متّبعة في العصر الحديث، بحيث تستمر الشركات المحليّة العريقة، ذات التقاليد الحِرفيّة المميّزة، بمنح المدينة طابعاً لا يمكن تجاهله، وتواصل وضع لمساتها الخاصة على تجارب التسوّق الفريدة.

الرفاهية في فيينا تبدأ من مطارها

أعاد مطار فيينا تشغيل المبنى 2 بدءاً من 29 آذار/مارس 2022 كي يمنح المسافرين تجربة سفر جديدة. فقد تم تحديث أقدم مبنى في المطار وتوسيعه لتقديم ميزات جديدة، وأصبح في إمكان المسافرين الاستمتاع بصالة عصريّة وحصريّة على مساحة 2400 متر مربع إلى جانب مطعم جديد وخيارات التسوّق المتنوعة. هنا، يمكن اختبار تاريخ فيينا العريق مباشرة عند الوصول، بحيث تم تزيين القاعة بثريّات أنيقة ضخمة صُنعت من جانب الشركة العائلية التقليدية الفينيية "جي & أل لوبمير"، وهي تُعدّ رمزاً لفخامة المنتجات المصنوعة يدوياً في فيينا.

تأسّست شركة "جي & أل لوبمير" عام 1823، وتقوم بصنع ثريّات مختلفة الأشكال والأنماط إلى جانب الزجاج الكريستالي عالي الجودة. وبفضل تاريخها العريق، تم تناقل خبرة الأجيال فيها عبر الزمن، مما يتيح إمكانية تصنيع الثريّات بأسلوب أصيل وفريد. وكانت هذه الشركة تورّد منتجاتها الى القصر الإمبراطوري في فيينا، وتتواجد إحدى الثريّات الضخمة التي صنعتها شركة "لوبمير" في المسجد الحرام في مكة، المملكة العربية السعودية.


أول فندق تابع لعلامة روزوود في البلدان الناطقة بالألمانية

يشكّل فندق روزوود فيينا المصنّف فئة خمس نجوم إحدى الإضافات الفاخرة، ومن المقرر افتتاحه في موقع مميز في الحي الأول بتاريخ 15 تموز/يوليو 2022. يُعتبر هذا الفندق خامس فنادق روزوود في أوروبا والأول في البلدان الناطقة بالألمانية. وفيه يمكن الضيوف الاختيار من بين 99 غرفة وجناحاً فسيحاً، بينما يتوافر العديد من قاعات الفعاليات لعقد الاجتماعات والمؤتمرات. ويضم الفندق خيارات عدة من المطاعم ومرافق الترفيه. وتجدر الإشارة إلى أن عمليّة إعادة هيكلة المبنى التاريخي تمتّ بأسلوب فاخر وحافظت بنجاح على سحر العقار الأصيل. وقد تم تزيين فندق روزوود فيينا بأعمال يدويّة من جانب "لوبمير" أيضاً، ففي الجناح الرئاسي، هوفمان هاوس، الذي تبلغ مساحته 178 متراً مربعاً، تتدلى ثريّا ميتروبوليتان الشهيرة لتضفي أناقة وفخامة فيينا على المكان.