الملكة رانيا تودّع والدها والديوان الملكي يعلن الحداد

27 مايو 2022

نشرت الملكة رانيا العبد الله، عقيلة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، صورة لوالدها السيد فيصل الياسين الذي توفي اليوم الجمعة عن عمر ناهز الـ 88 عاماً.

ونعت الملكة والدها الراحل بكلمات مؤثرة من خلال صورة تشرتها عبر حسابها في إنستغرام وعلقت عليها: "‎اللهم افتح أبواب السماء لروح أبي، وأبواب رحمتك وجنتك، اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله، اللهم يمن كتابه وهون حسابه ولين ترابه وثبته عند سؤاله وألهمه حسن جوابه".


وكان الديوان الملكي الهاشمي قد نعى والد الملكة، وأعلن بأمر من العاهل الأردني، الحداد على الفقيد، في البلاط الملكي الهاشمي لمدة 7 أيام اعتبارا من اليوم الجمعة.

وأعرب الديوان في بيان له، عن "صادق التعازي وخالص المواساة للملك عبدالله الثاني ابن الحسين، والملكة رانيا العبدالله، وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، والأمراء هاشم وإيمان وسلمى، وأسرة الفقيد وآل الياسين الكرام، بهذا المصاب الأليم، متضرعا إلى الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ورضوانه، ويسكنه فسيح جناته".

يذكر ان الطبيب الراحل ولد في مدينة طولكرم الفلسطينية عام 1934، وأكمل دراسته الثانوية فيها، قبل أن ينتقل إلى مصر لدراسة الطب في جامعة القاهرة، ثم توجه بعدها بسنوات للاختصاص بالجراحة وطب الأطفال في إيرلندا الشمالية. وانتقل الراحل عام 1961 إلى الكويت بعد أن حصل على وظيفة في وزارة الصحة الكويتية، ليقوم بعدها بفترة وجيزة بافتتاح عيادته الخاصة كواحد من أوائل الأطباء الأجانب الذين حصلوا على ترخيص.

وبعد 30 عاما قضاها ممارسا مهنة الطب، عاد إلى الأردن ليتقاعد ويستقر فيها حتى وفاته.