مجموعة Diamonds by the Yard® من "تيفاني أند كو"... تصميم إِلسا بيريتي

30 مايو 2022

ابتكرت إلسا بيريتي تشكيلة Diamonds by the Yard® في عام 1974 بإلهامٍ من خاتم جدّتها الذي تميّز بتصميم حلقة مرصّعة بالألماس. وحرصت المصمّمة على ابتكار قطع ألماسٍ عملية قابلة للارتداء بشكلٍ يومي، مما دفعها لتصميم السلاسل المزينة بحلقاتٍ مرصّعة بالألماس بطول ياردة واحدة والتي نالت إعجاب الكثيرين حول العالم. اعتمدت رؤية بيريتي الفنية على استخدام التصاميم البسيطة والمستوحاة من الطبيعة وتزيين السلاسل المعدنية بقطع الألماس على شكل قطرات ماء بأحجام مختلفة، لتمنحها لمعاناً وبريقاً مثالياً. وتجسّد تشكيلة Diamonds by the Yard® مفهوم الأناقة العفوية والبسيطة الذي تعتمده المصمّمة من خلال تقديم تصاميم عملية تتيح تزيين الإطلالات اليومية بقطع الألماس.

المعلومات والأفكار الأساسية:

يتميز عقد Diamonds by the Yard® الأصلي، التعاون الأول للمصمّمة الفلورنسية مع علامة Tiffany & Co.، بسلاسل من الذهب المزيّن بحلقات مرصّعة بالألماس اللامع. واعتبر الكثيرون هذا التصميم بمثابة الابتكار الجديد في عالم عقود الألماس.

استوحت بيريتي اسم التشكيلة من وحدات القياس في عالم الأزياء بإلهامٍ من تعاونها مع مصمّم الأزياء الشهير روي هالستون، وأطلقت التشكيلة للمرة الأولى خلال عرض أزياء هالستون في عام 1974. بينما عُرضت التشكيلة بشكلٍ رسمي في متجر Tiffany & Co. الرئيس في الجادة الخامسة خلال موسم الخريف من العام نفسه.

نجحت إلسا بيريتي، من خلال توفير قطع ألماس عملية قابلة للارتداء بشكلٍ يومي، في تغيير الفكرة النمطية عن قطع الألماس في سبعينيات القرن الماضي باعتبارها حصرية فقط للمناسبات الخاصة والملابس الرسمية.

ظهرت التشكيلة لأول مرة مزينةً بقطع الألماس والياقوت الأحمر والأزرق والزمرد. وأضافت المصمّمة، على مدار نصف قرنٍ تقريباً، المزيد من الأحجار الكريمة الملونة والأحجار المنحوتة واللؤلؤ.

تقدّم تشكيلة Diamonds by the Yard® تصاميم مميزة تناسب كل العصور والمواسم، بفضل بساطتها وتنوعها وطابعها العملي.

اعتمدت إلسا بيريتي في التشكيلة على رؤيتها الجريئة والمندفعة وإحساسها العالي بالأناقة واللمسة العصرية، مما منح هذه القطع خيارات واسعة تشمل تنسيق قطع عدة معاً أو لفّها أو ارتداء السلاسل على شكل طبقات. وتعكس كل القطع المرصّعة بمختلف أحجامها وأشكالها نظرة المصمّمة الجمالية والمميزة للألماس.

يبرز ضمن التشكيلة عقد sprinkle diamond المؤلف من سلسلة بطول 72 إنشاً أو 36 إنشاً مزينة بترصيعات متباينة من الألماس وعقد single diamond المؤلف من سلسلة بطول 16 إنشاً مرصعة بقطعة ألماس وحيدة.

تستخدم المصمّمة في قطع التشكيلة البلاتينيوم والذهب الأصفر والوردي عيار 18 قيراطاً والفضة الإسترلينية مع ترصيعات من الأحجار الكريمة المفردة أو المتعددة:

العقود: عقود مفردة أو سلاسل طويلة مزينة بترصيعات ثابتة أو متجاورة.

الأساور: مزينة بترصيعات مفردة أو ثابتة أو متجاورة.

الأقراط: تصاميم بسيطة مرصعة بقطعة ألماس أو متدلية ومرصعة بمجموعة من قطع الألماس.

الخواتم: على شكل سلاسل أو حلقات.

تفاصيل التصاميم:

ترصيعات ثابتة: أحجار بأحجام مماثلة تفصل بينها مسافات متساوية.

ترصيعات متباينة: أحجار بأحجام مختلفة موزعة على مسافات متفاوتة.

ترصيعات متجاورة: أحجار متساوية الحجم على مسافات قريبة جداً بتصميم قريب من ترصيعات اللؤلؤ.