مغامرات صيفية خارجة عن المألوف تنتظر الأطفال في منتجع "جوالي بيينغ"

01 يونيو 2022

أعلن منتجع "جُوالي بيينغ"، المنتجع الأول والوحيد في جزر المالديف الذي يعنى بالعافية ،ولأول مرةّ هذا الصيف، عن إطلاق برنامج "جوي أوف بيينغ" للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و12 عاماً. تم تصميم البرنامج استناداً الى ركائز "جُوالي بيينغ" الأربع: العقل، والبشرة، والميكروبيوم والطاقة؛ لتعليم الضيوف الصغار كيفية التواصل مع الطبيعة وتعلّم أهمية العناية بأنفسهم منذ الصغر بعيداً من التلفاز والأجهزة الالكترونية.

يقدّم "جُوالي بيينغ"، وهو منتجع للضيوف من سنّ الـ 14 عاماً وما فوق، خدماته خلال أشهرَ حزيران/يونيو وتموز/يوليو وآب/أغسطس، للضيوف من كل الأعمار، بالإضافة إلى برنامج "جوي أوف بيينغ" الأسبوعي للأطفال من سنّ  السادسة إلى 12 عاماً.

سيسمح برنامج"Joy of BEING" للضيوف الصغار بالابتعاد عن التكنولوجيا والتواصل مع الطبيعة، واكتشاف قوةّ العلم وأهمية الصحة العقلية والجسدية بطرق مثيرة ومرحة وإبداعية... تهدف المبادرة الثقافية إلى تأمين تجربة علمية تضمن حصول الأطفال على معلومات قيّمة حول الاستدامة والعافية في أوطانهم أثناء نشأتهم.

تم تصميم البرنامج الأسبوعي الذي يمتد لسبعة أيام حول أسس "جُوالي بيينغ" الأربعة: العقل، البشرة، والميكروبيوم والطاقة. سيكون كل يوم مليئاً بالأنشطة والمغامرات الطبيعية والترفيهية الفريدة من نوعها، والتي يرتكز كل منها على واحد أو أكثر من الأسس الأربع.

الرفاه البدني والفكري للطاقة

يوغا الغابة والتأمل النشط ورقصة الطاقة الصباحية

سيبدأ كل يوم بممارسة تمارين اليقظة والتأمل، تصطحبها حركات جسدية استكشافية مستوحاة من الحيوانات، أو رقصة الطاقة الصباحية التي تنطوي على حركات متوازنة ومتناسقة. كما يرحّب بمشاركة الأهل في كل صباح.

تجربة البحث عن الخفايا الطبيعية

مسابقة مليئة بالطاقة تعمل أيضاً على تدريب العقل واستكشاف جزيرة "جُوالي بيينغ" الغنية بالمعالم الطبيعية ومن ضمنها اكتشاف مسار الصوت، منزل شجرة السلاحف ومحمية السلاحف.

سوبر يوغا المضادة للجاذبية – تمرين فريد ومرح يعمل على تحسين التنسيق، والقوة والمرونة واللياقة البدنية والثقة.

ملاعب كرة المضرب ومباريات كرة القدم – رياضات جماعية شعبية بقيادة مدربّي "جواّلي بيينغ".

مخيمّ الشاطئ للتدريب، البيلاتس، وصفوف الرقص – تحسين تدفقّ الطاقة والتمتعّ بممارسة النشاطات في الهواء الطلق من خلال مجموعة من دروس الحركة الممتعة.

فنون الدفاع عن النفس "نينجا " – ممارسة مجموعة من الحركات والتمارين المستوحاة من عالم وتقاليد فنون الدفاع عن النفس القديمة في بيئة ترفيهية وممتعة.

فنون الطهي الصحي

• درس الطهي بأسلوب خبراء الطبخ – تعلمّ كيفية طهي وجبات صحّية باستخدام المكونات التي يمكن العثور عليها في المنزل.

• درس التغذية لتزويد الجسم بالطاقة – تعلمّ أهمية العناصر الغذائية والأطعمة التي يمكن العثور عليها في المنزل مع خبراء التغذية في "جُوالي بيينغ".

• درس تحضير العصائر و "نايس كريم "– سهلة التحضير في المنزل، تعلمّ كيفية تحضير وصفات شهيرة من العصائر والآيس كريم الخالي من السكر وبمكونات طبيعية.

• تذوقّ شاي الكمبوشا والشاي المثلّج – تعرّف على كيفية تحضير شاي الكمبوشا والشاي المثلّج بوصفة الجزيرة الطبيعية والعضوية 100% ، التعرفّ على فوائدها الصحّية والعلاجية التي تساعد في شفاء أطفال الميكروبيوم. في فصل تذوقّ الشاي المثلّج، يمكن الأطفال التعرفّ على مجموعة شاي "جواّلي وييبنغ" الواسعة والتي تتضمّن أكثر من 65 نوعاً من الشاي العضوي من كل أحاء العالم التي ثبت أنها تساعد الركائز الأربع وبالأخص الميكروبيوم والعقل.

علم الأحياء البحرية للعقل والطاقة

• دروس الغطس – رحلة غطس مع أحد خبراء الغطس في "جُوالي بيينغ" للبحث عن السلاحف أثناء التعرفّ على الشعاب المرجانية في الجزيرة.

• رحلة الدلافين – الإبحار في رحلة والبحث عن العديد من زوار عائلات الدلافين والتعرفّ على وقائع ممتعة عن هذه الكائنات البحرية الأليفة.

• الزراعة البحرية – التدربّ على مهارة الزراعة البحرية من خلال مساعدة فريق خبراء علم الأحياء البيولوجي في "جُوالي بيينغ" لزراعة المرجان في هياكل شبيهة بالعنكبوت والتي سيتم زرعها ضمن شعاب الجزيرة المرجانية للمساعدة في نموها.

• دروس علم الأحياء البحرية – تسمح هذه الدروس للأطفال الصغار بالتعرف على عالم البحار والأحياء البحرية في المالديف وكيف يمكن المساعدة في حمايتها في دورات تفاعلية جماعية.

• مغامرة الغوص المعتدلة – اكتشف الشعاب المرجانية المذهلة في مناطقها الطبيعية.

• ورشة عمل للشباك البحرية – ورشة عمل تعليمية وحرفية لكيفية استخدام الشباك البحرية الموجودة في المحيط الهندي وكيف تشكلّ خطراً على الحياة البحرية.

علم الأعشاب لكل الأركان الأربعة

ورش عمل لزراعة الأعشاب الطبيّة – في مركز علم أعشاب AKTAR، يعلم من خلالها الضيوف الصغار فعالية هذه النباتات وكيفية استخدام العلاجات التقليدية الطبيعية للبشرة والميكروبيوم والطاقة والعقل.