بالفيديو - سميرة عبد العزيز: "لا أريد مالاً ولا شهرة وهذا موقفي من محمد رمضان"

القاهرة – "لها" 09 يونيو 2022

حلّت الفنانة الكبيرة سميرة عبد العزيز ضيفةً على برنامج mbc trending، الذي يذاع على قناة mbc4، حيث كشفت عن طقوسها لدى عرض عمل جديد عليها، مؤكدةً أنها اعتادت أن تقرأ العمل المعروض عليها كاملاً قبل أن توافق على المشاركة فيه، مشيرةً إلى أنها تضع بعض المعايير لاختيار الأدوار التي تقدّمها، منها أن يكون العمل هادفاً، ويساعد على نشر الوعي في المجتمع، مشيرةً الى أنها لا تسعى للشهرة أو للتربّح من عملها في الفن، ولكنها تؤمن بأن الفن رسالة، وله دور مؤثر في المجتمع، ولذلك فهي تحرص على اختيار الأدوار الهادفة.


وتحدثت سميرة عبد العزيز عن هذا الأمر، قائلةً: "لا يمكن أن أدخل عملاً إلا بعد قراءته أولاً، وأقتنع بأنه مفيد للمجتمع"، مضيفة: "أنا لا عايزة فلوس ولا شهرة، غير إني أقدم أعمال مفيدة للناس".

وعن عدم قبولها المشاركة في بعض الأعمال التي تناقش ظاهرة "البلطجة"، قالت: "في مؤلف عرض عليا مسلسل لمحمد رمضان، وقرأت المسلسل قُلت لأ، أنا بيُطلق عليّا أم العظماء وأم الأئمة، لأني قدّمت أدوار عن الأئمة كلهم أبو حنيفة والشافعي والشيخ متولي الشعراوي، وعملت دور والدة أم كلثوم وأم عبد الوهاب... ميصحش أعمل أم بلطجي".

واختتمت الفنانة القديرة حديثها بالقول: "أرفض تقديم البلطجة في التلفزيون، لأنها بتعلّم الأطفال... ولما رفضت المسلسل، محمد رمضان زعل وقال كلام خارج، والناس وأشرف زكي دافعوا عني، وأنا مردّتش لكن رمضان اعتذر، وقال مش أنا اللي كتبت كدة، دا واحد من المعجبين".