بالفيديو - لبلبة تتحدث عن عادل إمام: توأم روحي واتخلقت لأكون معه

"القاهرة – لها" 11 يونيو 2022

خلال لقائها في برنامج أسرار النجوم مع المذيعة إنجي علي، عبر إذاعة نجوم إف إم، تحدثت الفنانة الكبيرة لبلبة، عن علاقتها بالزعيم عادل إمام، وتعاونها معه في العديد من الأفلام الناجحة طوال تاريخهما، وكواليس بعض الأعمال التي جمعتهما.


وقالت لبلبة إن الزعيم بمثابة توأمها الروحي، مضيفة: "عشرة طويلة وحلوة، وأنا لا أذكر أبدًا أنه أزعجني بأي حركة".

وأضافت: "جمعتني بالزعيم ذكريات جميلة، هو توأمي الروحي، ربنا خلقني لأكون معه، إحنا الاثنين فينا حاجات من بعض كثيرة، ونشعر ببعض، ويا فرحته لما أعمل المشهد حلو ويعجبه".

وكشف لبلبة مفاجأة للمرة الأولى حيث قالت إن دورها مع عادل إمام في فيلم "عريس من جهة أمنية"، والذي قدمت خلاله دور والدة الفنان شريف منير، كان مكتوبًا في الأساس للفنانة عبلة كامل: "لم أعرف هذا الموضوع قبل تصوير العمل، وكنت أتمنى العمل معها لأنها ملكة الأداء البسيط الذي يأخذ قلبك".


وأشارت إلى أن عادل إمام طلبها لمشاركته في الفيلم بعد 18 عامًا من عدم مشاركتهما في عمل فني، مضيفة: "قالي خسي عشان هنشتغل سوا، وفرحت جداً، وخسيت 3 كيلو".

وقالت عن المخرج الراحل عاطف الطيب، إنها لو كانت تتمنى الزواج من أحد في الوسط الفني؛ لكانت ستتزوجه، مضيفة: "هذا المخرج شعر بموهبتي دون أن يعرفني، ورآني في مهرجان كان السينمائي، وكان مؤمناً بفني، ويوجهني، وأحياناً كان يكون قاسياً عليّ، ولم يكن يضحك في وجهي، وكان من الممكن أن أحبه كثيراً، فهو شخصية محترمة جداً، ولكنه كان متزوجاً".

وأضافت: "حينما توفي؛ شعرت بصدمة كبيرة، لأنه كان موهبة ومخرجًا شديد التميز؛ فبسبب فيلم "ليلة ساخنة"، حصلت على جوائز كثيرة من مصر ومن الخارج، الجوائز مهمة؛ لأنها تشعرك أنكِ أدَّيتِ الدور بشكل جيد".


وتحدثت لبلبة عن أكثر المراحل في حياتها التي شعرت خلالها بالخوف، قائلة: "مررت بمراحل كثيرة في حياتي، لكن المرحلة الأكبر التي تخوفت منها، هو أن أغلب من في الوسط وقتها، توقعوا أنني عندما أكبر وتتغير ملامحي؛ سيذهب النجاح مِنِّي".

وأوضحت: "طبيعي أحببت الفن، ولم أنظر إلى أمور أخرى مثل العائلة والأبناء، وعندما فتحت عيني، وجدت نفسي في مسرح وجمهور يصفق، ومسؤولية، وسينما صباحا، وفي المساء حفلات مع عبد الحليم حافظ، ولم أرِ حياة ثانية، وكنت أخشى تجربة حياة لم أعشها".

وتابعت: "والدتي قالت لي، ظللت أمام الجمهور ولم تتغيري في كل مراحلك، وبالفعل، شكلي لم يتغير، والناس اعتادت عليّ في الشعر القصير، مع أن كل السيدات يحببن إخفاء بعض الديفوهات من خلاله، ولكن الجمهور تعود عليّ هكذا".


وأكملت حديثها: أنا أعمل حساباً لجمهوري بشكل كبير؛ لأنني وهم نحب بعضنا بشكل كبير، ولا بد أن تخلصي له، وأنا مخلصة لجمهوري بالفعل، ولا أستطيع القيام بأعمال أقل من مستواي".

وأشارت إلى أن هناك أشخاصاً عرضوا عليها الزواج، بغرض إبعادها عن الفن: "لكنني فكرت في جمهوري، وقلت كيف أبتعد عن الفن فترة كبيرة، وأعود لهم، وطوال الوقت أفكر كيف أرضِي الجمهور، وأكون عند حسن ظنهم دائماً".

وعن إمكانية تقديم سيرتها الذاتية؛ قالت: "لا أحب، ولا أفضل تقديم سيرتي الذاتية، السيرة الذاتية لأم كلثوم، هي التي نجحت فقط، وأنا لا أحب أن يقدم أحد سيرتي الذاتية؛ لأنها لن تنجح، مثل الحياة الحقيقية للفنان، فإخلاصه للفن وحب الجمهور له لن ينتهي أبدًا".