الملكة رانيا العبدالله تطّلع على إنجازات مشاريع مؤسّسة "نهر الأردن"

17 يونيو 2022
اطّلعت جلالة الملكة رانيا العبدالله على إنجازات مشاريع تمكين الأفراد والمجتمعات المحلية التابعة لمؤسّسة "نهر الأردن"، وذلك خلال لقاء جلالتها مع مديرة المؤسّسة العامة إنعام البريشي ومجموعة من القائمين على مشاريع التمكين.

وخلال اللقاء الذي عُقد في معرض تصاميم "نهر الأردن" التابع للمؤسّسة، جرى استعراض الإنجازات التي حقّقتها المؤسّسة في كلٍ من مطبخ الكرمة ومشاريع تصاميم "نهر الأردن"، كما وتم استعراض الخطط المستقبلية وما تقوم به المؤسّسة لفتح أسواق خارجية لمنتجاتها من أجل زيادة عدد المستفيدات من السيدات العاملات في تلك المشاريع.   

وفي السياق نفسه، التقت جلالتها مجموعة من سيدات مطبخ الكرمة الإنتاجي، واستمعت إلى قصص نجاحهن ضمن مساعي "نهر الأردن" لتمكين سيدات المجتمع المحلّي عبر تعزيز مهاراتهن في فنون الطهي. 


وعبّرت الملكة رانيا عن فخرها بالسيدات، وبما يقدّمن من عمل لدعم أسرهن، مشيرةً إلى أن هذا الجهد هو جزء من النسيج الذي تشكّله المرأة الأردنية المُنتجة في كل المجالات.

وقالت جلالتها إن نجاح السيدات هذا سيفتح الطريق أمام مؤسّسة "نهر الأردن" لدعم الكثير من السيدات وإتاحة المزيد من فرص العمل لهنّ. وتساهم مشاريع المؤسّسة في تمكين آلاف النساء وتعزيز قدراتهن على إيجاد سبل عيش مستدامة لهنّ كمعيلات ورائدات. وتستمر مؤسّسة "نهر الأردن" في إحياء تراث المأكولات التقليدية والحِرف اليدوية المستوحاة من الريف والبادية من خلال شراكات ومبادرات توفر من خلالها فرصَ عملٍ لنساء المجتمع المحلّي.

وخلال العام الماضي، تم توفير أكثر من 660 فرصة عمل من خلال مشاريع المؤسّسة التي تشمل: مشاريع تصاميم "نهر الأردن"، ومطبخ الكرمة.