أكملي إطلالتك هذا الصيف بأكسسوارات أنيقة على طريقة النجمات

فرح جهمي - فرنسا 18 يونيو 2022

تحاول المرأة دائماً متابعة خطوط الموضة السائدة في كل فصل على حدة لناحية الأزياء والتصاميم والألوان لتتمكّن من الظهور بأبهى صورة في كل نشاطاتها اليومية، وتسعى دائماً إلى التغيير واختيار كل ما هو جديد في عالم الموضة، خاصة خلال فصل الصيف. وتميل المرأة عادةً إلى إحداث التغييرات التي تنعكس إيجاباً على نفسيتها، وتعمد إلى إدخال قطع جديدة تتلاءم مع كل الإطلالات الصيفية لإغناء خزانة ملابسها. ويتميّز موسم الصيف لهذا العام بخيارات عدة منها ما هو جديد، وآخر يتيح إمكانية استخدام الملابس السابقة بتنسيق مختلف وبإضافة الأكسسوارات المتنوعة لإكمال الإطلالة، فلا تتردّدي في مزج الألوان والخامات لتحصلي على إطلالة عصرية. لذا اخترنا لكِ مجموعة من أرقى الأكسسوارات الأنيقة السائدة هذا العام.


الأحذية الرائجة لصيف 2022

يُعتبر الحذاء من الأكسسوارات الأساسية لكل امرأة، لما يضفيه من رونق وأناقة على الإطلالة. لذلك رصدنا لكِ أكثر التصاميم العصرية السائدة لهذا الموسم، وفي مقدّمها موضة الأحذية ذات الكعب المسطح والتي عادت بقوة إلى ساحة الموضة واعتمدتها الكثير من النجمات حول العالم. لذلك اعتمدي ضمن إطلالتك الصيفية على الأحذية الأنيقة بتصاميم PLATFORMSمريحة وسهلة التنسيق. وتتميز الأحذية السائدة هذا العام بالكعب العريض والضخم، وقد تم اعتمادها من أهم دور الأزياء العالمية مثل دارَي Vercase وChanel ومجموعة المصمّم اللبناني العالمي إيلي صعب وغيرها من العروض التي اختارت هذا النوع من الأحذية بألوان متنوعة كان أبرزها فاقعاً وجريئاً. لذا، لا تتردّدي في انتعال الكعب العالي المسطّح بألوان متنوعة، واطمئني فهو مناسب للمشي والحركة، لأنه مصمّم لتكون القدم متساوية وغير ملتوية.

كذلك يمكنك هذا الصيف اختيار الصنادل المزيّنة بالأربطة، حيث تضمّنت منصات أهم عروض الأزياء العالمية مجموعاتها لربيع وصيف 2022، تصاميم متنوعة من الصنادل المترابطة عند الكاحل والصنادل بكعب عالٍ أو مسطّحة بأربطة عالية تزيّن القدم. لذا، اختاريها بعناية بألوان مختلفة تتماشى مع ملابسك. يمكنك اختيار الصنادل المسطّحة مع الرباط الرفيع الملتفّ على الكاحل من خلال العقدة الخلفية الناعمة بإطلالة عصرية تليق بملابسك الكاجوال. ويمكنك أيضاً اختيار الصنادل بكعب عالٍ مع أربطة مزيّنة بالأحجار والستراس لإطلالة رسمية. اختاري ما يناسب ملابسك بين الأحذية "البلاتفورم" والصنادل ذات الأربطة وتألّقي بها في إطلالاتك الصيفية على طريقة النجمة اللبنانية هيفاء وهبي.


حقائب يد متنوعة للمسة أنثوية

تختار الكثير من السيدات حقائب اليد متنوعة التصاميم والألوان لإضفاء لمسة أنثوية مميّزة على إطلالاتهنّ، لذا نرصد لهنّ أبرز التصاميم التي تناسب كل الأذواق والموضة الأكثر انتشاراً هذا العام. اختاري الحقائب "الكروسبودي" صغيرة الحجم، فهذا التصميم هو الأكثر تداولاً وتم اتّباعه من أهم دور الأزياء بتصاميم متفاوتة تراعي كل الأذواق وبألوان صاخبة تناسب موسمَي الربيع والصيف. وقد أطلقت DiorوFendi وlacoste وغيرها من الدور العالمية الكثير من الموديلات العملية الأنيقة المناسِبة لكل الإطلالات. لذا، اختاري بدون تردّد حقيبة على شكل banana بألوان زاهية وضعيها على كتفك.

كذلك قد تحتاجين خلال فصل الصيف إلى حقيبة كبيرة بما يكفي لحمل حاجياتك اليومية عند الخروج من المنزل، بما في ذلك الهاتف المحمول وسمّاعات الرأس والمحفظة والمفاتيح والمكياج وبلسم الشفاه وغيرها من المتعلّقات التي تستدعي حقائب كبيرة مريحة. وقد أطلقت "لويس فويتون" مجموعة جديدة من حقائب المونوغرام المستوحاة من شعار الدار أو من لعبة الورق بأشكال وتصاميم متنوعة. كذلك أطلقت Dior مجموعة أنيقة من الحقائب كبيرة الحجم بألوان ناعمة وتناسب كل الإطلالات. أيضاً اعتمدت دار Gucci هذا النوع من الحقائب الكبيرة ورأيناها تُنسَّق مع الفساتين والسراويل الدنيم وترافق النجمات في مناسباتهنّ ورحلاتهنّ، لذلك اختاري حقيبة كبيرة بتصميم مميّز وألوان هادئة.


لا تتردّدي في اختيار أحزمة السلاسل

ومن الأكسسوارات المهمة هذا العام، أحزمة السلاسل التي تُعتبر من صيحات الموضة القديمة جداً، والتي أعادتها Chanel الى الواجهة مجدداً هذا الموسم، وتم تنسيقها بأسلوب جريء على بطن عارية، وقد دُمجت التفاصيل المعدنية بالسلاسل، وابتكر العديد من دور الأزياء تصاميم ناعمة من السلاسل المتدلية الفضفاضة المعلّقة بشكل كبير على الخصر مع ميداليات متنوعة الأشكال تشبه إبزيم الحزام، للحصول على مظهر عصري يمكن تنسيقه مع كل أنواع الملابس. لذا، لا تتأخري في اختيار هذا النوع من الأحزمة الجذابة على الفساتين أو التنانير لتحديد الخصر بشكل لافت.

ويمكنك أيضاً استخدام تصاميم أقل جرأةً من خلال الحزام العريض، الذي يُعتبر من موديلات الأحزمة الرائجة في ربيع وصيف 2022 وكفيلاً في إضافة لمسة عصرية إلى إطلالتك. وقد قدّمت العديد من دور الأزياء العالمية هذا الشكل من الأحزمة على التصاميم المتنوعة، لأن في إمكانه أن يمنحكِ منحنيات وهمية، خصوصاً إذا كنتِ تتمتّعين بجسم يأخذ شكل مستطيل، كما أنّه كفيل في تحديد خصركِ. لذا، نسّقيه في الصيف مع الفساتين الفضفاضة أو الجمبسوت الضيّق.


وشاح الرأس موضة تليق بالصيف

أصبح وشاح الرأس Babushka Scarf من أكثر القطع رواجاً حول العالم، لذا طبّقيه هذا الصيف على شعرك على طريقة النجمات العربيات والعالميات للحصول على مظهر رائع وإطلالة أنيقة تليق بالبحر والبرونزاج.

وقد اعتمد الكثير من مصمّمي الأزياء في عروضهم هذا العام على الأوشحة الحريرية المطبّعة بأشكال متنوعة وذات الألوان الحيادية، وبأحجام وألوان مختلفة تناسب كل خياراتك من الملابس. لذا، يمكنك وضع الوشاح بالطريقة التي ترغبين، بشكل كلّي يغطي الشعر أو جزئي يكشف عن خصلات شعرك الأمامية.

وتأتي موضة الأوشحة مع فكرة تزيين الشعر السائدة مند موسم الخريف إلى الآن، حيث يمكنك استبدال الأوشحة بأغطية الرأس التي تأتي على شكل سلاسل ملوّنة متدلية ومتلألئة بشكل طولي، والتي انتشرت في تصاميم "باكو رابان" و"لويس فويتون" واعتمدتها غالبية نجمات العالم. لذا، كوني جريئة واعتمدي هذه الصيحة المميّزة لإطلالة مبهرة في الصيف.


السلاسل الضخمة CHUNKY CHAINS الأفضل في الصيف

تُعدّ السلسلة الذهبية أو الفضية الضخمة والسلاسل المعقودة من أبرز صيحات الأكسسوارات التي ستزيّن إطلالاتك هذا العام. وبالإضافة إلى تصاميم السلاسل المعدنية الثقيلة العادية التي قدّمتها العلامات التجارية، حرصت بعض الماركات العالمية على إضافة حركة من الجلد والخشب والحبال الملوّنة لإضفاء لمسة جذابة على الأكسسوار. وتم اعتماد صيحة لوغو تلك الماركات التي تزيّن الأكسسوارات من الأقراط والخواتم والعقود والأساور، بحيث تجدين التصميم الذي تبحثين عنه ومن العلامة التجارية التي تعجبك بأشكال وأحجام متنوعة لإضافتها إلى إطلالتك. وبالتالي، ننصحك بتزيين ملابسك بالسلاسل المتداخلة وضخمة الحجم، بهدف إضافة حركة منعشة وجميلة في الصيف.