إكسسوارات الصيف: جريئة وملوّنة زيّني اطلالتك بحقائب وأكسسوارات على الموضة

من ميلانو ونيويورك: حياة عموري 25 يونيو 2022

إطلالتك لن تكون كاملة من دون المجوهرات والحقائب والأحذية وباقي الأكسسوارت التي تلعب دوراً مهمّاً في التعبير عن شخصيّتك ومزاجك.  الأكسسوارات جريئة بألوانها وتصاميمها، أحياناً يمكنك أن تضيفيها إلى لوك بسيط جدّاً ولكن وحدها ستجعل إطلالتك لافتة للنظر. هذا الموسم تحتاجين إلى ألوان الفوشيا والأصفر الفوسفوريّ، أو أحذية شفّافة أو لمّاعة. كما ستلاحظين أنّ كعب اللوركس رائج أيضاً وكذلك جزمة رعاة البقر ملوّنة أو مزخرفة مع الشراريب. أمّا من ناحية المجوهرات، فقد التقينا في ميلانو بأوبي أوكورونكوو، المؤسّس والمدير الإبداعي لعلامة Laurus في ميلانو، المعروفة بحقائبها الفريدة من نوعها وزرنا العديد من الدور الراقية.



‏BVLGARI تحبّ روما!

قدّمت دار "بولغاري" مجموعة "أحبّ روما" التي تحتفل بجمال المدينة وشمسها المشرقة وألوانها، من حقائب ومناديل ونظّارات... المجموعة تضمّ تصاميم هوبو الجديدة بثلاثة أحجام مع مسكتين طويلة وقصيرة من الجلد وبسلسلة معدنيّة. كما قدّمت تصاميم مستوحاة من أشّعة الشمس بالجلد المخرّم. وأعادت "بولغاري" في هذه المجموعة صندوقاً للمجوهرات من عام 1920 على شكل حقيبة يد صغيرة Serpenti Jewelry Bag، وقدّمت أيضاً تصاميم عصريّة شابّة منها حقائب نانو وحقائب من الجلد الماتلاسي وحقائب بسلاسل ملوّنة أو معدنيّة جديدة. التفاصيل رائعة تعمل عليها "بولغاري" بعناية فتجعل من كل حقيبة تحملينها قطعة من المجوهرات النادرة. من أجمل ما في المجموعة هذا الموسم، الحقيبة المعدنيّة الفضّية. أمّا النظّارات فأضافت "بولغاري" إلى بعضها قطعة معدنيّة من الجانبين لتحميك أكثر من أشعّة الشمس.


حقائب Laurus

حقائب ثمينة من جلد التمساح والنعامة، يصمّمها أوبي أوكورونكوو، المؤسّس والمدير الإبداعي لعلامة Laurus في ميلانو، والهدف الأّول من ورائها هو الاستدامة والحفاظ على الحِرفيّة والجودة الإيطاليّة. فقد يستغرق الحِرفيّ أكثر من ٢٢ ساعة من العمل اليدوي على حقيبة واحدة! يريدك أوبي أن تحملي هذه الحقائب وتتمتّعي بها في حياتك اليوميّة بدل أن تعرضيها بعناية في خزانتك، ومن هنا أتت فكرة التصاميم العمليّة لكلّ يوم، من حقائب وأكسسوارات. هذه الحقائب تدوم من جيل إلى آخر عبر عشرات السنين، يمكنك أن تهديها إلى أحفادك، على خلاف أنواع أخرى من الحقائب التي تدوم موسماً أو عاماً واحداً. 

وفي لقاء حصريّ مع مجلّة "لها"، قال أوبي (الذي لا تفارق الابتسامة وجهه) إنّه يريد أن يجعل المرأة سعيدة، وأن يمنحها ما لا يمكن أن تملكه جميع النساء. فكل حقيبة في "لوروس" مختلفة عن الأخرى. ولأنّ المرأة صعبة المراس وليس من السهل إرضاؤها، خاصّة عندما تختار حقائبها، تقدّم دار Laurus خدمة تمنحك فيها حريّة تصميم الحقيبة واختيار نوع الجلد واللون عبر موقعها على الإنترنت. تحصلين على الحقيبة التي تصمّمينها بعد شهر تقريباً حسب لائحة الانتظار. وأخيراً يقول لي أوبي إن "لوروس" تعني الانتصار في الميثولوجيا اليونانيّة، وهكذا يريد هو المرأة كلّ يوم، منتصرةً على كلّ ما يواجهها في حياتها اليوميّة.


It’s Time to Party!

في Moschino الأحذية بكعب بلاتفورم، والحقائب على شكل خروف صغير أو قلوب ملوّنة. أمّا Tom Ford فقدّم الحذاء بكعب مرتفع (يلتفّ حول الكاحل) بألوان التوركوازيّ والليلكيّ والأصفر الخردليّ والذهبيّ والأحمر... وفي Valentino سيعجبك حذاء الغلادياتور المسطّح ومجموعة جديدة من الحقائب بحجم صغير مع سلاسل ذهبيّة أو ملوّنة بالريش. أحذية الغلادياتور كانت موجودة أيضاً في عرض Alberta Ferretti، بالإضافة إلى حقائب من الكروشيه مع شراريب طويلة. في Versace الحقائب ملوّنة من الجلد أو من القشّ ملفوفة بالأقمشة، والمناديل على الشعر أحياناً لمّاعة وكأنّها من الجلد. الأحذية ملوّنة والنظّارات أيضاً.


Fendi

أمّا في Fendi فرأينا الحقائب من كبيرة إلى سوبر ميني، وجزمات عالية وأحذية بالفرو الملوّن... كلها أكسسوارات لفتتنا في العرض، خاصّة الحقائب المعدنيّة!


Etro

وإذا كنت تفضّلين اللوك البوهيميّ، ستجدين في Etro أكسسوارات بوهيميّة معدنيّة، مثل الأقراط الضخمة الطويلة والأساور على أعلى الذراع والمعصم.


Dolce & Gabbana

في Dolce & Gabbana، الجزمات عالية من الدنيم أو بشراريب لمّاعة، والحقائب معدنيّة أو مزخرفة أغلبها بشكل صندوق.


Brunello Cucinelli

أمّا أبرز أكسسوارات Brunello Cucinelli هذا الموسم فهي النظّارات الشمسيّة، حيث تعاون للمرّة الأولى مع Oliver’s People لتقديم مجموعة كاملة من النظّارات، كانت الفكرة منها كيف يمكننا أن ننظر إلى الماضي لنطوّر المستقبل.


Michael Kors

وفي Michael Kors لفتتني حقائب Bucket Bags التي وضع فيها الورد للعرض.


‏Santoni 

وفي قصر بلاتزو كريسبي، قدّمت Santoni تصاميمها الجديدة من الأحذية التي ارتكزت هذا الموسم على الألوان الصارخة من أخضر وبنفسجي وبرتقالي وغيرها. تصاميم كلاسيكيّة بجودة إيطاليّة بعضها مستوحى من أحذية الرجال. 


‏Jimmy Choo

مجموعة رائعة من الأحذية والحقائب والنظّارات قدّمتها علامة Jimmy Choo الإيطاليّة. التصاميم جريئة ولافتة، لمّاعة ومزخرفة، بعضها شفّاف أو معدنيّ، وأجملها الأحذية الملوّنة مع شريطة ضخمة من التول. 


‏Giuseppe Zanotti 

كلّما ألتقي بالمصمّم Giuseppe Zanotti أفكّر كم هو موهوب وصاحب ذوق رفيع، وأيضاً شخصيّة طيّبة تحبّ الحياة. أحذيته للمرأة التي تبحث عن السعادة في أناقتها، تريد اللهو والمرح وتنتبه الى أدقّ التفاصيل.