بالفيديو والصور - جريمة بشعة في مصر... طالب جامعي يذبح زميلته في الشارع

"القاهرة – لها" 20 يونيو 2022


ارتكب طالب جامعي جريمة بشعة هزت الشارع المصري بعدما ذبح زميلته أمام أبواب الجامعة بمدينة المنصورة بعد رفضها الزواج منه.

حيث شهدت مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية قيام أحد الطلاب ويدعى محمد عادل إسماعيل بالفرقة الثالثة آداب بذبح زميلته نيرة اشرف أحمد طالبة بالفرقة الثالثة بواسطة سكين في الشارع.

وتمكن المارة من ضبط المتهم وتسليمه للشرطة، والذي تبين أنه طالب بكلية الآداب ومقيم بمدينة المحلة الكبرى التي تقطن بها الطالبة الضحية.


وكان مدير أمن الدقهلية قد تلقى إخطارًا من مأمور قسم شرطة أول المنصورة يفيد بمقتل طالبة خارج الحرم الجامعي على يد زميلها بكلية آداب المنصورة أمام بوابة الجامعة.

تم تحرير محضر بالواقعة ونقل الجثة إلى مشرحة المستشفى وتباشر النيابة التحقيق في الواقعة التي قررت ندب الطب الشرعي لتشريح الجثة لبيان سبب الوفاة والتصريح بدفنها.


وكشف عدد من الأهالي والجيران بمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية المجاورين لمنزل المتهم "٢١ سنة" طالب بالفرقة الثالثة بقسم الاجتماع بكلية الآداب بجامعة المنصورة، أنه قد سبق نشوب خلاف سابق بين المتهم وأسرة المجني عليها منذ فترة.


وذكروا أن الخلاف كان بسبب رغبته في التقدم للفتاة لخطبتها لكن أسرتها رفضت كونه مازال طالباً يدرس، وأشاروا إلى أن المتهم له شقيقتان فقط ووالده متوفى منذ فترة وكان يقوم بالسفر إلى مدينة المنصورة للدراسة بالكلية ومعروف عنه أنه انطوائي ولم تظهر عليه أي علامات إجرام أو بلطجة وفوجئوا بقيامه بارتكاب جريمة ذبح الطالبة.

كما كشف عدد من صديقات وجيران المجني عليها بمدينة المحلة الكبرى، أن المتهم كان يرغب في خطبتها، وحاول التقدم لها أكثر من مرة إلا أن أسرتها كانت ترفض، كما أنها رفضت الارتباط به تماماً، وكان يقوم بمطاردتها أكثر من مرة حتى اليوم بعد نزولها من إحدى سيارات الميكروباص للتوجه للامتحان نشبت مشادة كلامية بينهما وطلبت منه أن يبعد عنها إلا أنه قام بطعنها وذبحها.

وتوجهت أسرة الطالبة المجني عليها إلى مدينة المنصورة لمتابعة التحقيقات في الواقعة أمام جهات التحقيق واستلام الجثمان تمهيدًا لدفنه بمسقط رأسها بمدينة المحلة الكبرى.

وكان رواد التواصل الاجتماعي بمحافظة الغربية قد تداولوا صور المجني عليها والتي تقيم بمنطقة الشعبية بمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، وكانت تسافر يوميا من مدينة المحلة الكبرى إلى المنصورة لأداء الامتحانات بالكلية فيما لم تعلق أسرتها على أسباب الحادث.

وأكد شهود عيان أن الطالبين تمت مشاهدتهما صباحاً أثناء نزولهما من ميكروباص المحلة - المنصورة وكان عدد من المواطنين حاولوا الإمساك بالشاب عقب طعنه لزميلته أمام سور الجامعة الخارجي.