علاجات طبيعية للتخلص من النمش في أقل من شهر

27 يونيو 2022

من المعروف أن النمش، عبارة عن بقع صغيرة بنية داكنة اللون، تَظهر في أماكن متفرِّقة من الجسم، ولكنّها تظهر غالباً على الوجه والرَّقبة والأكتاف، والنّمش شائع جداً، ولكنه ليس مرضاً، بل هو صفة من صفات الجلد، ولا يُعدّ مؤذياً ولكن في بعض الأحيان يشكل إزعاجاً لبعض الأشخاص.

وإذا كنتٍ تبحثين عن علاجات سريعة للنمش وعلاج فرط التصبغ إليك مجموعة من العلاجات الطبيعية سهلة التطيق والتي تساعد في التخلص من تلك التصبغات المزعجة. ومن بينها:

- قشر الموز: يحتوي القشر على مركبات نشطة بيولوجيا يمكن أن تمنع تكوّن الميلانين وبالتالي تقلل النمش. ولتطبيق الأمر سوف تحتاجين لقشر موزة ناضجة، ويكفي أن تفركي القشرة على المناطق التي بها نمش واتركيها لمدة 20 دقيقة واغسليها جيداً بعدها. كرري هذه الطريقة 3 مرات في الأسبوع على الأقل للحصول على النتيجة المطلوبة.

- زبدة الكاكاو: تحتوي زبدة الكاكاو على مركبات مثل مادة البوليفينول، التي توفر الحماية من أشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجية وبالتالي قد يمنع ظهور البقع البنية التي يسببها النمش.

ولتطبيق هذه الوصفة تحتاجين إلى ملعقتين صغيرتين من زبدة الكاكاو، وقومي بوضعهما مباشرة على النمش ودلكيها برفق على بشرتك، واتركيها طوال الليل واغسليها بمنظف في صباح اليوم التالي ويمكنك تكرار ذلك كل ليلة قبل النوم لمدة أسبوعين.

- زبدة الشيا: قد تساعد زبدة الشيا في تقليل تكوين الميلانين وتقليل ظهور النمش.

ولتطبيق الأمر سوف تحتاجين إلى ملعقتين صغيرتين من زبدة الشيا، ومن الضروري أن تقومي بتسخين الزبدة لتصبح دافئة ومن ثم دلكيها برفق في المناطق التي بها نمش واتركيها طوال الليل واغسليها جيداً في الصباح ويمكن تكرار هذه الطريقة 4 مرات في الأسبوع.