علامات الشيخوخة تُرهق الملكة إليزابيث في أحدث ظهور لها... ضعيفة ولا تقوى على المشي

29 يونيو 2022

رغم حالتها الصحية الدقيقة، شاركت الملكة إليزابيث الثانية في فعاليات حفل المفاتيح الذي يُقام في الساحة الأمامية لقصر هوليرود هاوس في إدنبره باسكتلندا.

وظهرت ملكة بريطانيا إلى جانب ابنها الأمير إدوارد وزوجته صوفي في الاحتفال التقليدي لافتتاح أسبوع هوليرود للعائلة المالكة، وبدت علامات الضعف والتعب واضحة على السيدة التي تعاني من أمراض الشيخوخة، ولاحظت عدسات الكاميرا أن الملكة تسير بصعوبة وتتوكأ على العصا لتتمكن من الحركة.


ونقلت وكالة "د.ب.أ" أن الملكة التي باتت تعجز عن الحركة بسهولة تتخذ قرارات سفرها في اللحظات الأخيرة وفقاً لحالتها الصحية، وهذا ما حصل معها قبل توجهها إلى اسكتلندا، إذ اتخذت قرار السفر صباح يوم الإثنين فقط، وبدت في غاية السعادة.


والحفل التقليدي يعبر عن بداية الأسبوع الملكي باسكتلندا، ويضم العديد من المراسم التقليدية، منها تقديم اللورد بروفوست مفاتيح المدينة إلى الملكة بشكل رمزي، إلا أن التقاليد تملي عليها أن تعيدها بعد ذلك، وتتعهد بحفظها للمسؤولين المنتخبين في إدنبره.


كذلك تتضمن الفعاليات الملكية تنظيم حفل في حديقة هوليرود هاوس، المقر الرسمي للملكة في إدنبره، لكن الملكة على الأغلب لن تشارك في هذا الحفل، وسيُستعاض عنه بإقامة أمير ويلز، الأمير إدوارد، والأميرة الملكية صوفي، الحفل يوم الأربعاء، وتكريم الأشخاص الذين قدموا مساهمات إيجابية للمجتمعات في كل أنحاء اسكتلندا.

كما تشمل الفعاليات الأخرى حفل استقبال للفائزين بجوائز دوق إدنبره الذهبية، باستضافة من الأمير إدوارد في هوليرود هاوس، ومن المتوقع أن تبقى الملكة في القصر، مقر إقامتها الرسمي في العاصمة الاسكتلندية، حتى الأول من تموز/يوليو.