مطربون يراهنون بألبوماتهم...

مصطفى قمر, ألبوم غنائي, عزيز الشافعي, سامو زين

04 يناير 2012

قرر بعض المطربين إطلاق ألبوماتهم مع الاحتفال بالعاقرر بعض المطربين إطلاق ألبوماتهم مع الاحتفال بالعام الجديد، في رهان منهم ومن شركات الإنتاج على إمكان تحسن سوق الكاسيت مع بدايات العام. وعلى رأس هؤلاء شيرين عبد الوهاب، التي تتعاون في الألبوم الجديد مع الشعراء أمير طعيمة وإيهاب عبده وثلاثة شعراء جدد، ومع الملحنين خالد عز ومحمد يحيى وتامر علي ومصطفى عوض، والموزعين محمد مصطفى وطارق مدكور.

كما وضع المطرب سامو زين اللمسات الأخيرة على ألبومه الجديد «الورد الأحمر» الذي كان من المقرر اطلاقه في سباق عيد الأضحى وأرجئ في اللحظات الأخيرة بسبب بعض الجمل الموسيقية الجديدة التي أضيفت على بعض الأغنيات. ويتضمن الألبوم عشر أغنيات، يعمل عليها مجموعة من الشعراء والملحنين، منهم أميرة محروس وتامر حسين وطارق عبد الجابر وعادل حقي وهاني محروس، كما أنه سيضم أغنية بثلاث لغات هي العربية والإنكليزية واليونانية.

وينشغل الفنان مصطفى قمر الآن بتسجيل أغنيات ألبومه وانتهى من تسجيل تسع من 11 أغنية. ويتعاون في ألبومه الجديد، الذي لم يختر عنواناً له بعد، مع عدد من المؤلفين، منهم أيمن بهجت قمر وأمير طعيمة وعمرو كارم وأحمد صبحي، ومع الملحنين محمد النادي ومحمد يحيى ورامي جمال، كما يلحن أغنيتين بنفسه.

كما يطرح الفنان عزيز الشافعي ألبومه «راجع»، ويضم أغنيات «راجع» و«بلادي» و«مبتسمين» و«هدي صوتي» و«دستور جديد» و«يا رب بلدي» و«مصري أصلي»، بالإضافة الى الدويتو «إعمل ثورة» مع المطربة فيروز أركان.

ويستعد المطرب رامي صبري لإصدار ثالث ألبوماته، ويضم عشر أغنيات، تقاسم تلحينها  مع محمود الخيامي، فيما تولى التوزيع حسن الشافعي وطارق توكل، وكتب الكلمات أحمد علي موسى وتامر حسين.

بينما قرر المطرب محمد محيي تأجيل طرح ألبومه الغنائي الجديد الى الصيف المقبل، ويضم 12 أغنية يتعاون فيها مع عدد من الشعراء والملحنين، من بينهم محمد عاطف وفهد وأحمد عادل. وقد أنتج محيي الألبوم بنفسه.