منتجعات في المالديف وتايلاند تدخل عالم العملات المشفّرة

18 أغسطس 2022

أعلنت شركة سونيفا المتخصصة في مجال الضيافة الفاخرة عن بدء التعامل بعملتَي بيتكوين وإيثريوم في كلٍ من منتجعاتها في جزر المالديف وتايلاند. وانطلاقاً من مبدئها الذي يدعم الابتكار بغية السماح للضيوف بإضفاء الطابع الشخصي على تجربتهم المخصّصة قبل وأثناء وبعد إقامتهم، تتيح سونيفا الآن لضيوفها خيارات دفع مرنة يمكنهم اختيار الأفضل من بينها بما يناسب احتياجاتهم.

هذا وقد تم تصميم قناة الدفع لتسهيل إجراءات المعاملات وتوفير أقصى درجات راحة البال. وعليه، فقد بات في إمكان الضيوف الآن إجراء مدفوعات دولية آمنة بثقة لكل من سونيفا فوشي وسونيفا جاني وسونيفا إن أكوا في جزر المالديف، كما وسونيفا كيري في تايلاند. يمكن أيضاً استخدام عملات بيتكوين وإيثيريوم لامتلاك فيلا من سونيفا، في إطار المخطّط الأول والوحيد الذي يمنح المشترين الأجانب عقارات في جزر المالديف، وذلك عملاً بالضوابط المناسبة.

وفي إطار سعيها لتوسيع خيارات الدفع وتذليل العقبات أمام السفر الفاخر، أبرمت سونيفا شراكة مع تريبل إيه، الشركة المزوّدة لحلول مدفوعات العملات المشفّرة، كما ومع بوميلو باي، الشركة المزوّدة لمنصات الدفع. وبصفتها شركة مرخصة بتزويد حلول مدفوعات العملات المشفرة، تسمح تريبل إيه لضيوف سونيفا بسداد المدفوعات باستخدام العملات المشفّرة بدون أي مخاطر ذات صلة بتقلّب الأسعار، كما وتقدّم تأكيداً فورياً وأسعار صرف نهائية وتحويلات في الوقت الفعلي وبدون تحميل التكاليف. وتُستخدم حلول تريبل إيه جنباً إلى جنب بوميلو باي، وهي منصة سلسة توفر عمليات دفع أحادية الإجراءات، مما يسهّل بالتالي عمليات الدفع بالعملة المشفّرة، وذلك باستخدام رمز الاستجابة السريعة الآمن وتقنيات رابط الدفع.

وبات في إمكان الضيوف الحجز مباشرة عبر قسم الحجوزات في سونيفا، كما وترتيب روابط الدفع بشكل آمن من أي مكان في العالم. وفي حين أنه لا يمكن استرداد كامل قيمة المدفوعات التي تمت بواسطة عملات بيتكوين وإيثيريوم، يمكن تطبيق الأرصدة بما يتماشى مع سياسة الدفع والإلغاء المرنة التي تعتمدها سونيفا، والتي تم إعدادها استجابةً لتفشي جائحة كورونا (كوفيد-19)، وذلك سعياً لمساعدة الضيوف على حجز إقامتهم بثقة.

وفي هذا الصدد، جاء في معرض كلام بروس بروملي، المسؤول المالي الرئيسي ونائب المدير التنفيذي في سونيفا: "نسعى في سونيفا إلى أن نكون دائماً رواداً في قطاع الضيافة. وعليه، يترجم قبولنا التعامل بالعملات المشفّرة كوسيلة للدفع أحد مساعينا لتمكين ضيوفنا الدوليين من إجراء المدفوعات بسهولة من أي مكان في العالم".

من ناحية أخرى، يتزايد إقبال المسافرين من كل أنحاء العالم على الدفع بالعملات المشفّرة، حيث من المتوقع أن يصل سوق التشفير العالمي إلى 4.94 مليار دولار أميركي بحلول العام 2030. وتتميز العملات المشفّرة بأنها "عملة المستقبل"، كما وبقدرتها على المساعدة في التخلص من الكربون من شبكات الطاقة غير الموثوقة، فضلاً عن كونها دافعاً للدول لتحقيق أهدافها المناخية بشكل أسرع. وفي ظل ميل القطاع الى مزيد من الاستدامة، باتت العملات الرقمية أيضاً جزءاً أساسياً من تطوير شبكة طاقة خالية من الكربون.

سونيفا هي شركة رائدة في مجال السياحة المسؤولة تجمع بين نهج الاستدامة الواعي والاستباقي، والرفاهية المتخصصة والخدمات الشخصية البدهية. منذ العام 2012 أصبحت الشركة محايدة للكربون، حيث نشرت تقييم الأثر الشامل في العام 2016، وهو الأول من نوعه في قطاع الضيافة، ويقيس الآثار الاجتماعية والبيئية للشركة. كما وتتم إضافة ضريبة بيئية إلزامية بنسبة 2% على كل إقامة في سونيفا، وتعود عائداتها إلى مؤسسة سونيفا غير الربحية للقضاء على انبعاثات الكربون المباشرة وغير المباشرة، الناجمة عن أنشطة المنتجعات ورحلات الضيوف. كذلك، تموّل المؤسسة مجموعة من المشاريع العالمية ذات الأثر البيئي والاجتماعي والاقتصادي الإيجابي.