أحمد عيد: لا أخشى التهديد بالقتل!

فيلم قصير, مي كساب, حسني مبارك, شبكة الإنترنت, تهديد, أحمد عيد, الثورة المصرية

05 يناير 2012

توقف تصوير فيلم "حظ سعيد" بعد تلقي بطله الفنان الكوميدي أحمد عيد وعدد من فريق العمل تهديدات بالقتل، مما جعل الفيلم يخرج من سباق أفلام نصف العام. وكان أحمد عيد قد تلقى تلك التهديدات عبر صفحته الرسمية على موقع الفيسبوك، من بعض أعضاء صفحة "أبناء مبارك" التي تدافع عن الرئيس المصري السابق، والتي استاءت من تقديم الأخير في فيلمه وإدانته بقتل الثوار وتدمير مصر خلال فترة حكمه.

ورفض عيد إبلاغ الشرطة بتلقيه تهديدات حتى لا يعطي الموضوع قيمة وأهمية أكبر من حجمه الحقيقي، وقال: "لست خائفاً من هؤلاء، فهم أقل من أن يخيفوا أحداً. والحمد لله كنت من أوائل الشباب الذين شاركوا في ثورة مصر، ولم أخف من رصاصات القناصة، وقمت بالمبيت داخل الميدان حتى تنحي الرئيس السابق، ولم أخف فهل أخاف الآن من بعض الموهومين؟ أما توقف الفيلم فليس خوفاً من التهديدات وإنما لإصابتي بنزلة برد حادة ألزمتني الفراش أياما عدة".

تشارك في بطولة الفيلم مي كساب، وتدور أحداثه حول "سعيد" الذي يرتبط بقصة حب مع إحدى الفتيات، والتي تشارك في ثورة "25 يناير" وتنزل إلى ميدان التحرير، في الوقت الذي يذهب هو ليشارك في تظاهرات تأييد الرئيس السابق، بعد حصوله على وعد بتملك شقة من أحد رجال الأعمال في حال فشل الثورة.