"فاشرون كونستنتان" تفتتح بوتيكاً رئيسياً جديداً لها في "دبي مول"

25 أغسطس 2022

افتتحت "ڤاشرون كونستنتان"، دار الساعات السويسرية الراقية التي تحمل في جعبتها 267 عاماً من الخبرة في مجالها، بوتيكها الرئيسي في دبي مول. يحيي البوتيك العلاقة متعمقة الجذور التي تربط الدار بمنطقة الشرق الأوسط والتزامها بتقديم الخدمة المتميزة لزبائنها.

يقول السيد لويس فيرلا، الرئيس التنفيذي لدار "ڤاشرون كونستنتان": "تشترك ڤاشرون كونستنتان ومنطقة الشرق الأوسط في حب صناعة الساعات الفاخرة لأكثر من 200 عام، وهو شغف مشترك تم التعبير عنه بشكل ملحوظ في القرن العشرين من خلال ساعتين استثنائيتين تم إهدائهما إلى جلالة الملك فؤاد الأول والأمير فاروق في عامَي 1929 و 1946 على التوالي. وكانت هذه أكثر الساعات تعقيداً في ذاك العصر. زار الأمير فاروق، الذي لطالما عمل على تغذية شغفه بآليات الساعات التي كان يستمتع بتفكيكها، ورش العمل الخاصة بنا في عام 1937 بصحبة المدير التجاري في ذلك الوقت، ليون كونستنتان. اليوم، مع إعادة افتتاح بوتيكنا الرئيسي في دبي مول، تواصل دار ساعاتنا تعزيز علاقتها القديمة مع منطقة الشرق الأوسط والكثير من محبّي صناعة الساعات الجميلة والراقية".

تجربة غامرة

من موقعه في الطابق الأرضي من دبي مول، يتزين مدخل البوتيك بنمط المشربية كما الهندسة التقليدية المحلية، وهي مراجع تطوف أرجاء البوتيك وتقدم رحلة مجازية وملموسة كدليل على التزام الدار بالخدمة التي تتمحور حول العميل. ينفتح قلب البوتيك التجريبي على المنصة الخاصة بصناعة الساعات، بهدف تشجيع التفاعل مع صانع ساعات الدار المتواجد في البوتيك، بالإضافة إلى محطة لتخصيص الأحزمة تقدّم خيارات من الحفر والنقش حسب الطلب. هذا بالإضافة إلى طاولة مصنوعة من جدار خشبي مذهل وموضوعة أسفل قبة مميزة لعرض مجموعة "ميتييه دار". يخلق جدار مذهل من القش الأزرق ومطلي بزخارف متقاطعة لشعار مالطا نقطة محورية تعبّر عن تفاني ڤاشرون كونستنتان لفن صناعة الساعات الراقية. يشتمل البوتيك أيضاً على صالونين للقاء النخبة والعقول، وهو ما يجسد حقاً التزام ڤاشرون كونستنتان في بناء تجربة غامرة لعملائها.

يقدّم بوتيك دبي مول الرئيسي أيضاً جولة تفاعلية عبر تاريخ الدار من خلال أرشيفاته الرقمية: "الكرونوغرام" الذي يشكل شاشة كبيرة لافتة للنظر تم تطويرها بالشراكة مع المعهد الفيدرالي السويسري للتكنولوجيا في لوزان (EPFL). يعد هذا الكرونوغرام أداة مبتكرة تستخدم التقنيات الناشئة لرقمنة مجموعة أرشيفات ڤاشرون كونستنتان الاستثنائية المتعاقبة منذ عام 1755، والتي تتم مشاركتها مع الجمهور لاستكشاف تراث الدار بشكل حي ومباشر. كما ويشكل دعوة للدخول إلى قلب مجرّة من آلاف المستندات والمرئيات غير المادية ومعرفة الأسرار الداخلية للتصنيع.

يعلّق السيد كريستوف راميل، المدير الإقليمي لدار "ڤاشرون كونستنتان" قائلاً: "يسعدنا أن نرحّب بالخبراء وبعشاق الساعات في عالم ابتكارات ڤاشرون كونستنتان الفاخر وبالتقاليد التي تحييها الدار مرة جديدة في دبي مول، بعد التجربة الناجحة جداً لنا في جناح 1755 Suite 1755. يمنحنا هذا البوتيك الرائد الذي تم تجديده حديثًاً فرصة رائعة لمواصلة تطوير علاقتنا الدائمة مع عملاء الشرق الأوسط والسماح لهم باكتشاف حجم أرشيف الدار وقدراتها. نأمل أن يكون موقعه البارز وواجهته المتميزة المستوحاة من العناصر المحلية مثالاً على تفاني الدار لروح المنطقة".