شارلوت الخوخ

30 أغسطس 2022

الكميّة تكفي 6 أشخاص

150 غ زبدة، مع كمية إضافية لدهن الصينية

ملعقة طعام سكر

700 غ خوخ، مشطور إلى نصفين ومنظّف من النوى

75 غ سكر أسمر ناعم

نصف ملعقة صغيرة بذور هال، مسحوقة

8-10 شرائح توست أبيض سميكة، منزوعة الحواف


التحضير

يُحمّى الفرن حتى درجة 200 مئوية أو 400 فهرنهايت. يُدهن قالب بودينغ سعته 1.2 ليتر بالقليل من الزبدة الطرية. تُبطّن قاعدة القالب بورق بارشمان مدهون بالزيت، ثم يُرشّ السكر الناعم على قعر القالب وحوافه.

يذوّب 25 غ من الزبدة في مقلاة كبيرة. يُضاف الخوخ والسكر الأسمر وحبّات الهال. يُحرّك الخليط جيداً. يُسخّن الخليط برفق لمدة 2-3 دقائق حتى يذوب السكر ويطرى الخوخ.

تذوّب بقية الزبدة في قدر. تُقطّع دائرة من شريحة توست، وتُدهن جهة واحدة منها بالزبدة المذوّبة ثم توضع في قالب البودينغ، والجهة المدهونة بالزبدة إلى الأسفل. تُقطّع بقية الشرائح طولياً إلى نصفين. يُحتفظ بخمس قطع توست للأعلى وتُبطّن جوانب القالب ببقية قطع التوست، على أن يتمّ دهنها مسبقاً بالزبدة وتتشابك مع بعضها البعض بحيث لا تظهر أية فجوات.

يُملأ القالب بخليط الخوخ ثم يُغطّى ببقيّة قطع الخبز، على أن تكون الجهة المدهونة بالزبدة إلى الأعلى. يُخبز القالب في الفرن لمدة 25-30 دقيقة حتى يصبح الخبز مقرمشاً وذهبي اللون. يُترك القالب جانباً لمدة 5 دقائق، ثم يُقلب محتواه رأساً على عقب فوق طبق تقديم، وتُزال ورقة البارشمان. يُقدّم الشارلوت مع الكاسترد أو الكريما.

في الحصّة الواحدة: 410 وحدات حرارية

22 غ دهون

ملاحظة: يُنصح بتقديم

الشارلوت فوراً بعد تحضيره كي

لا يطرى الخبز كثيراً.