خطوات ضرورية لإصلاح تقصف الشعر

04 سبتمبر 2022

تعاني الكثير من السيدات من الشعر المتقصف الذي يظهر نتيجة عدم العناية بالشعر بشكل صحيح والإفراط في تعريض الشعر للمواد الكيماوية أو تمشيطه بقوة، واستخدام الكثير من أدوات تصفيف الشعر، لذلك إليكم بعض الطرق السهلة للعناية بالشعر المتقصف.

الحل الاول للتقصف هو قص الشعر بشكل دائم، وخاصة أطرافه. فيعد قص الشعر إحدى أهم الطرق للعناية بالشعر وتخفيف تقصفه، ويزيد أيضاً من كثافته ونموه. فقومي بقص شعرك كل شهر بمقدار سم واحد فذلك يحافظ على الأطراف من التكسر والتقصف.

ويمكن أيضاً تطبيق أقنعة صحية للشعر من بينها ماسك بياض البيض والمايونيز، فذلك يساعد على تغذية الشعر ويخفف من تقصفه. وماسك البيض رائع لتغذية الشعر لاحتوائه على البروتين الذي يساعد الشعر على التخفيف من تلفه.

يمكنك تطبيق بياض البيض مع المايونيز وتدليك شعرك به ومن ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة وتمتعي بعدها بشعر صحي ومميز لأن نتائجه مدهشة على الشعر.

والعناية بالشعر المتقصف تشمل كذلك ترطيبه بالكريمات الطبيعية، ويمكن القيام بخليط مميز من الأفوكادو والعسل، ما يجعل شعرك رطباً، فقط قومي بتوزيع الخليط (حبة افوكادو وملعقتين من العسل) على فروة رأسك، ثم دلكيها جيداً واتركيها لمدة 30 دقيقة قبل أن تغسلي شعرك بالماء الفاتر.

شاهدي على لها