بالفيديو - شهيرة توضح للمرة الأولى السبب الحقيقي لاعتزالها التمثيل

القاهرة – "لها" 03 سبتمبر 2022

حلت الفنانة المعتزلة شهيرة، ضيفة على الإعلامية ياسمين عز ضمن حلقة جديدة من حلقات برنامجها كلام الناس، المذاع على قناة mbc مصر، حيث كشفت عن الأسباب الحقيقية التي جعلتها تعتزل الفن نهائياً منذ حوالي 20 عاماً.

وأكدت "شهيرة" أن اعتزالها للتمثيل في عز نجاحاتها الفنية التي قدمتها في هذه الفترة، بسبب أنه كان يشغلها عن الصلاة وإقامة الفروض الدينية التي أمرها بها الله، مشيرة إلى أنها اتخذت هذا القرار دون علم زوجها الفنان الراحل محمود ياسين.

وأضافت أنها كانت دائماً تفكر فى التقرب إلى الله، موضحة: "كان نفسي أتقرب من ربنا وكان الفن بصراحة بيشغلنى عن الصلاة وعلى طول كنت بصلي بسرعة بسبب انشغالى بالتصوير وده اللي خلاني اعتزلت الفن نهائيًا".


وتابعت: "أتذكر حتى الآن هذا اليوم، فعندما قررت الاعتزال جاءني محمود ليتساءل عن حقيقة الخبر وبالفعل أكدت له أنني اعتزلت الفن نهائياً، وسط حالة من الذهول التي ظهرت عليه وظل يسألني هتقدري؟ فكانت إجابتي بنعم".

وأوضحت شهيرة: "كنت قاعدة مع محمود ياسين قبل اتخاذ قرار الاعتزال بليلة واحدة أتحدث معه عن شغلي الجديد، وكان عندي الجزء الثاني من مسلسل "مخلوق اسمه المرأة" مع فاروق الفيشاوي وكان المؤلف نبيل عصمت كتب 7 حلقات من العمل، وكان رده علىّ: "لو انتي هتبقي مرتاحة خلاص بس خلي بالك بعد كدا مش هتمثلي تاني لأنه عارف عشقي الكبير للتمثيل".

وأضافت: "كان مندهش وقالي طالما الموضوع دا مش هيعملك أي أزمات نفسية بعد كده، مش بعد شهر ولا اتنين ترجعي في كلامك، فقلت له أنا مرتاحة كدا"، مضيفة:"محمود لا يفرض رأيه في الأمور المصيرية ويجعل كل واحد يأخذ قراره بنفسه، ولكن هناك أمور في الحياة ممكن يقول دا مينفعش ووقتها أوافق على رأيه".

وكانت الفنانة شهيرة قد قررت ارتداء الحجاب واعتزال الفن منذ 20 عاماً في قرار مفاجئ بالنسبة للوسط الفني وكذلك للجمهور، خاصة أنها كانت في أوج عطائها الفني، إلا أنها استمرت على موقفها حتى الآن، رغم نصيحة زوجها الفنان الراحل محمود ياسين وقتها بالتفكير في الأمر أكثر وعدم التسرع إلا أنها صممت على موقفها وارتدت الحجاب واعتزلت الفن.