تناولوا هذه المكونات على الإفطار ولن تندموا

07 سبتمبر 2022

خلصت دراسة بريطانية إلى أن تناول اللبن الزبادي مع الموز والأفوكادو على وجبة الإفطار، يضمن صحة القلب على المدى الطويل، ويمنع مشاكل الدورة الدموية والنوبات القلبية المميتة.

وأصدرت مؤسسة "القلب" البريطانية الدراسة وشجعوا البريطانيين على تناول الزبادي، والموز، والأفوكادو عند الإفطار لأن المكونات غنية بالبوتاسيوم، وهو عنصر مهم يساعد في الحفاظ على صحة القلب.

وأشار الباحثون إلى أن "النساء يستفدن حصريا من الوجبات الغنية بالبوتاسيوم الذي يساعد في الحفاظ على صحة القلب بشكل أكثر من الرجال من خلال المساعدة في انتقال العناصر الغذائية إلى الخلايا".

ودعت الدراسة أيضا إلى جانب تناول هذا الطعام الصحي، ممارسة الرياضة، لأن النشاط، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، سيخفضان ضغط الدم ما يتيح الحفاظ على القلب والأوعية الدموية في حالة جيدة.

وشدد القائمون على الدراسة الاي نشرت في صحيفة "دايلي إكسبرس" البريطانية، على ضرورة ”تجنب التدخين وشرب المشروبات الكحولية، لتقليل الإصابة بالنوبات القلبية"، محذرين من أن "تناول الأطعمة الدهنية غير الصحية التي تحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول، سيؤدي إلى تراكم المزيد من اللويحات الدهنية في الشرايين ما يزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية أو جلطة دماغية".